الحملات الإعلانية على جوجل

ما هي أنواع الحملات الإعلانية على موقع جوجل والخدمات التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS للحملات الإعلانية على جوجل  


أبواب المقالة : 

1- مقدمة .

2-ما هي الحملات الإعلانية على جوجل Google Ads . 

3- أنواع الحملات الإعلانية على جوجل .

4- خدمات الحملات الإعلانية على جوجل من شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق والبرمجة .


1- مقدمة : 

برنامج إعلانات Google هو نظام إعلان رقمي تم تطويره بواسطة Google ويُعرف اسم Google AdWords. ثم قام مسؤولو Google بتغيير الاسم إلى إعلانات Google في عام 2018. هذا نوع من الإعلان عبر الإنترنت يسمح للشركات بعرض الإعلانات بجانب نتائج بحث Google. من خلال هذه الخدمة ، يمكن للمعلنين إنشاء حملات مستهدفة لزيادة التحويلات . يمكنك أيضًا مراقبة الأداء وضبط عروض أسعارك وفقًا لذلك ، بما في ذلك زيارات موقع الويب والمكالمات الهاتفية وتنزيلات التطبيقات.

هل تعلم أن هناك 2.3 مليون عملية بحث في الثانية على محرك بحث Google ، لذلك تعد الحملات الإعلانية على جوجل من أفضل الوسائل الممكنة التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS لكم  .



2-ما هي الحملات الإعلانية على جوجل Google Ads : 

نظام أو برنامج خاص يسمح لأي شخص بتشغيل حملة إعلانية على Google لصفحته أو موقعه على الويب أو مدونته من خلال بحث Google.

جوجل محرك البحث الأول ضروري للجميع سواء في الوطن العربي أو خارجه.

يسمح إعلان Google للمعلنين باختيار كلمات رئيسية معينة لتظهر في نتائج البحث الأولى ، وفي كل مرة يزورهم أحد الباحثين في Google ويكتب تلك العبارة (مصطلح البحث) أو ما شابه ذلك ، يتم عرض الحملات الإعلانية.

عندما يتعلق الأمر بتكاليف الإعلان ، يتم التحكم في الأشياء عن طريق النقرات ، ولا يتم الدفع لك إلا عند النقر فوق أحد الإعلانات ، ولا يمكنك اللعب به. . 



3- أنواع الحملات الإعلانية على جوجل  : 

 : Display Network .1

إنها إعلانات تحتوي على صور وتستهدف المستخدمين أثناء تصفحهم لمواقعهم المفضلة. تشير الإحصائيات إلى أن 90٪ من المستخدمين يرون الصورة المعروضة أمامهم على الموقع ، لذلك يعد هذا من أهم الإعلانات التي يمكنك الاستفادة منها. أو في بداية الفيديو الذي تشاهده على YouTube.

استخدام هذه الإعلانات بسيط للغاية. هذا لأن شبكة Google الإعلانية تسمح لك باستهداف الجماهير الفعالة التي ترغب في متابعة إعلاناتك.

كما تستخدم أيضًا الاستهداف التلقائي لعرض الإعلانات على المستخدمين الذين يُرجح اهتمامهم بإعلاناتك - الأشخاص الذين يرغبون في اتخاذ إجراء - وبالتالي جذب عملاء أعلى أداءً من عملائك الحاليين. 

يُستخدم هذا النوع من إعلانات Google عادةً في البداية للترويج لمشروع أو منتج أو منتج جديد. هذا لجذب انتباه المستخدم عند البحث ، أو حتى قبل البحث عن الموقع أو الصفحة التي قاموا بإدخالها. .

يساعد هذا النوع من الإعلانات في بناء الوعي بالعلامة التجارية إذا كان لا يزال لديك علامة تجارية جديدة. كما أنه يدعم اكتساب عملاء جدد ويزيد من عدد المستهلكين المحتملين للمنتجات الجديدة أو التحديثات المحددة التي تم إجراؤها.


2. إعلانات Shopping:

إذا كنت تمتلك متجرًا أو نشاطًا أو موقعًا تجاريًا عبر الإنترنت ، فإن هذا النوع من إعلانات Google مثالي لك لأنه يهدف إلى الترويج للمنتجات والخدمات المرئية للمتسوقين فقط.

يمكن أن يكون هذا النوع من الإعلانات مفيدًا جدًا لزيادة المبيعات وهوامش الربح ودعم عدد الزيارات إلى متجرك عبر الإنترنت ، مما يساهم في تحسين معدل المبيعات. إن الظهور أمام المستهلكين المحتملين يزيد من احتمالية شرائهم للمنتجات التي تقدمها.

تتكون الإعلانات من اسم المنتج وصورته واسم الشركة أو المنتج وتقييم المنتج. لذلك ، نقدر أن إعلانات Shopping لا تشارك سوى 20٪ من إجمالي نقرات البحث المدفوعة.

يمكن استخدام هذه الإعلانات بثلاث طرق: الإعلانات التي تروّج لمنتجاتك عن طريق إنشاء إعلانات استنادًا إلى بيانات منتج Merchant Center ، أو الإعلانات التي تجمع صور المنتجات ذات الصلة وتعرض صور المنتج. أو مستودع محلي فعلي من خلال إعلانات المخزون التي تكون بمثابة خلاصة للإعلانات لعرضها.

كيف يعمل هذا النوع من إعلانات Google :

إنه يعمل باستخدام البيانات المتعلقة بمنتجاتك والتفاصيل التي تضيفها في Merchant Center ، لذا فهو يطابق ما يبحث عنه المستخدمون ويعرضهم أمام أكثر ما يهتمون به ، على عكس الأنواع الأخرى التي تعتمد على الكلمات الرئيسية. 

إنه سهل الاستخدام ويعتمد على دقة وموضع المعلومات المضافة إلى Merchant Center.

يظهر هذا النوع من الإعلانات لجمهورك المستهدف في علامة التبويب "إعلانات Google Shopping" وعلى صفحات نتائج بحث Google ، بشكل منفصل عن الإعلانات النصية والمصورة. بالطبع ، سيظهر أيضًا في التطبيقات التابعة لشركة Google مثل YouTube و Gmail.

3. البحث عن الإعلانات:

يستخدم هذا النوع من الإعلانات كلمات رئيسية لاستهداف المستخدمين الذين يبحثون عن منتج أو خدمة أو موضوع معين ، بحيث يظهر إعلانك بجوار نتائج البحث ويتم تحديده وفقًا للكلمات الرئيسية التي بحثت عنها .

هذه الإعلانات لديها معدلات تحويل عالية جدا. هذا لأننا نعتمد على دقة خوارزميات البحث لدينا في عرض إعلاناتنا للعملاء المناسبين المهتمين بإعلاناتك .

إنها إعلانات دقيقة لأنها تعتمد على الكلمات الرئيسية أولاً ويتم عرضها للأشخاص الذين يبحثون ، وهي متوفرة بثلاثة أشكال مختلفة :

إعلانات للاتصال فقط: للهواتف المحمولة التي تدعم الاتصال والمكالمات.

ترويج تطبيقات الهاتف المحمول: إعلانات للشركات التي لديها تطبيقات للهواتف الذكية لتشجيع العملاء على تنزيل التطبيق .

الإعلانات الديناميكية على شبكة البحث: هذه الإعلانات مخصصة للأشخاص الذين لديهم موقع ويب ، وبما أن الموقع يعتمد على إنشاء هذا الإعلان ، يجب إدارة الموقع بطريقة بارزة واحترافية.

4. إعلانات الفيديو:

تعد مقاطع الفيديو من أكثر أنواع إعلانات Google مشاهدةً ، وهي أكثر أنواع التسويق الإلكتروني نجاحًا حاليًا ، خاصة في عام 2020 ، حيث يحب الكثير من المستخدمين متابعة مقاطع الفيديو ، وخاصة مقاطع فيديو YouTube .

تُظهر الأبحاث أن مقاطع الفيديو هي واحدة من أكثر الإعلانات تفاعلًا ومشاركةً من قِبل المستخدمين. لذلك ، يمكن أن يساعد هذا النوع من إعلانات Google في زيادة الوعي بالعلامة التجارية وجذب المزيد من العملاء. مواقع الويب ، وخاصة من خلال عرض الإعلانات في الجزء التمهيدي من مقاطع فيديو YouTube.


كما أنها مناسبة للحملات الإعلانية التي تهدف إلى زيادة التفاعل والمشاركة وزيادة المشاهدات ، وتجدر الإشارة إلى أن الحملات الإعلانية التي تتضمن إعلانات فيديو بشكل عام تحصل على نتائج أفضل من باقي الإعلانات ، وهو يستحق ذلك ، ولكن هذه الدورة تعتمد على عوامل أخرى مثل مثل التسعير وإدارة البيانات والأهداف والتفاصيل والمعايير الأخرى.

5. تطبيق إعلانات Google :

باستخدام هذا النوع من إعلانات Google ، كل ما عليك فعله هو إنشاء فكرة لإنشاء إعلانك. تقوم Google بعد ذلك بتطوير أو اختبار سلسلة من الاحتمالات واستخدام الإعلان مع أفضل النتائج والأداء دون التفكير في الخيارات الأخرى. يروق هذا النوع لمستخدمي الأجهزة الذكية وتطبيقات Android و iPhone بتنسيقات وتنسيقات متعددة ، بناءً على الأفكار التي طورتها أو اخترتها ، دون الحاجة إلى فعل أي شيء ، تطلق Google تلقائيًا حملة إعلانية. .

هذه الإعلانات سهلة الاستخدام لأنك لست مضطرًا إلى إنشاء سلسلة من الحملات الإعلانية ولا تضيع الوقت في استهداف البيانات وتحديدها. ثم تتولى Google تلقائيًا المهمة و أتمتتها وتقسيمها. يمكنك النشر تلقائيًا حملاتك الإعلانية للحصول على النتائج التي تريدها .

هو إعلان فعال للغاية ، خاصة أنه يستهدف العملاء الذين يستخدمون الأجهزة والتطبيقات الذكية ، وهو أحد مجموعة تنمو يومًا بعد يوم ، وتتمتع بالقدرة على التأثير والتفاعل مع الحملات التسويقية .


4- خدمات الحملات الإعلانية على جوجل من شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق والبرمجة : 

تقدم شركة FACTO SOLUTIONS خدمات الحملات الإعلانية على موقع جوجل بمختلف الطرق والأدوات وتتابع الحملة الإعلانية لتحرص على وصولها لأكبر عدد من المشاهدات من الطبقة المقصودة في الإعلان كما تقدم دليل كامل لكيفية القيام بحملة إعلانية منفصلة و ربطها بين محرك البحث جوجل والتطبيقات المختلفة لضمان تحقيق أكبر نجاح للحملة الإعلانية .


للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا



شارك المنشور: