الحملات الإعلانية على فيسبوك

تشهد منصة Facebook العديد من التحديثات والتحسينات. تم إنشاء المنصة في عام 2004 وهي مخصصة للتواصل والمحادثة بين الأصدقاء. Facebook له بصمته وأهميته في تسويق متجرك يستخدم لإنشاء وإدارة الحملات الإعلانية عبر فيسبوك لتقديم متجر المنتجات والخدمات التي تتيح لك إنشاء صفحات Facebook والتواصل معها لمتجرك عبر الإنترنت. باختصار ، لقد أصبحت واحدة من أهم وأقوى أدوات التسويق الإلكتروني في عام 2020. لقد تطورت العلامة التجارية الأساسية المرتبطة بها بشكل كبير من خلال تطبيق استراتيجيات التسويق عبر Facebook والاستفادة من مزاياها وتحدياتها. 




2- أهمية الحملات الإعلانية عبر فيسبوك لعلامتك التجارية : 

1- إعلانات الفيسبوك أرخص من أي أنواع من الإعلانات الأخرى :

ميزة أخرى من مميزات التسويق والإعلان عبر فيسبوك وهو أنه يعد من أرخص أنواع الإعلانات عبر الإنترنت فلا يتعين عليك إنفاق مبلغ مالي كبير للوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص بل مع التطور التكنولوچي والإلكتروني أصبح من الممكن حساب الإعلانات بالنقرة مما يقلل من التكاليف وميزانية الإعلان الخاصة بعلامتك التجارية

2-  سرعة النتائج : 

يمكن أن يلمس المُسوق الإلكتروني نتائج فورية وسريعة من استراتيجيات التسويق  فور بدء إنشائها وانطلاقها للجمهور، أي تعد إعلانات الفيسبوك أسرع طريقة لتحقيق أهدافك التجارية مثل تحقيق مبيعات أكثر، زيادة معدلات التحويل والزيارات لمتجرك وبالتالي زيادة الربح من فيس بوك وهكذا

3- نشر الوعي بالعلامة التجارية :  

يعد facebook أحد أكثر الطرق نجاحاً لنشر الوعي بعلامتك التجارية،خاصةًإذاكنت تبدأ عملك الخاص أو تعمل لحسابك الخاص من خلال الحملات الإعلانية عبر فيسبوك .هناك العديد من الفوائد،مثل زيادة معدل مبيعات منتجاتك وخدماتك.


4- زيادة عدد المشاركات وعدد التفاعلات :

يمكن أن تساعدك الحملات الإعلانية عبر فيسبوك على زيادة تفاعلك مع عملائك المستهدفين وجذب المزيد من الإعجابات والتعليقات والمشاركات إلى منشوراتك الإعلانية،بالإضافة إلى المنشورات اليومية الأخرى التي تنشرها من خلال حساب علامتك التجارية على Facebook ، هذه ميزة مهمة للغاية ، نظرً لأنه كلما زاد تفاعلك مع عملائك ،زادت قوة علاقتهم بعلامتك التجارية والمنتجات.



5- تقديم تحليلات ورؤى حول عملك : 

أنشئ حملات إعلانية واحصل على تقارير وتحليلات حول أدائها واستجابة الجمهور،مما يمنحك البصيرة والتحليل الذي تحتاجه لمعرفة الجوانب السلبية والعقبات تطوير استراتيجيات التسويق خاصتك ومعالجتها.يتطلب الحصول على هذه التحليلات بطرق أخرى الكثير من الوقت والجهد.

تتوفر هذه التحليلات بسهولة وبشكل فوري من حسابك عبر Facebook Ads Manager وFacebook Insights.يتم توفير التقارير.يتم تعديل الإعلانات وفقاً للبيانات المعروضة للحصول على نتائج أفضل.



3- أنواع الحملات الإعلانية عبر فيسبوك

  • المنافسة: أثبت هذا النوع من الحملات التسويقية قوته وقيمته مقارنة بأنواع التسويق الأخرى.

  • العروض الترويجية والعروض الخاصة: يتم عادةً الإعلان عن بعض المنتجات أو الخدمات في شكل عروض خاصة تستهدف مجموعات أو فئات معينة من الجمهور.

  • الأخبار: الأخبار التي تنشرها شركة أو مؤسسة تبني الثقة والعلاقة القوية بين الشركة وعملائها ، وتعمل على تحويل العملاء المستهدفين إلى عملاء دائمين للشركة.

  • الرسائل المتكررة: استخدم التسويق عبر البريد الإلكتروني عن طريق إنشاء قائمة بريدية لجميع العملاء داخل الشركة وإرسال رسائل مستمرة ومنتظمة تحتوي على جميع الأخبار والعروض والحملات التي تجريها الشركة ؛ لإرسال رسائل دورية. .

  • الألعاب الترفيهية: أصبحت الألعاب محط أنظار جميع البالغين حتى أكثر من الأطفال ، بوضع العلامة التجارية للشركة سيتم نشرها بسرعة.


4-خطوات بناء استراتيجية قوية للحملات الإعلانية عبر فيسبوك


  • تحديد جمهورك المستهدف :

لتتمكن من القيام بهذه الخطوة يجب أن تجيب على الأسئلة التالية :

ما هي المنطقة الجغرافية لعميلي ؟!

الفئة العمرية؟ !

الجنس،أنثى أو ذكر ،الخلفية التعليمية ،الحالة الاجتماعية، والخصائص الشخصية الأخرى!

ما هو متوسط ​​الوقت الذي يقضونه على الفيس بوك ؟!

ما نوع المحتوى الذي يتفاعلون معه أكثر ؟!


  • تطوير استراتيجية تسويق محتوى تناسب جمهورك :


هناك أنواع مختلفة من المحتوى، المحتوى النصي مثل المنشورات والمدونات والمحتوى المرئي مثل الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو و المحتوى الصوتي مثل التسجيلات و البودكاست .الاختلافات مهمة .إنها ميزة لكل علامة تجارية أن تختار الأفضل و الأكثر ملاءمة لعملائها المستهدفين لضمان التواصل الناجح والتفاعل بشكل احترافي.

اختيار استراتيجيات تسويق المحتوى .هذا هو الهدف الذي تم تحقيقه من الإستراتيجية .لأنما يبني الثقة و الوعي بالوثائق يختلف عما يعلن و يروج للعلامة التجارية ومنتجاتها أو خدماتها.أخيرًا،قم بتطبيق مزيج ناجح ومميز من المحتوى القوي والفريد لمساعدة عملك وأهداف Facebook التسويقية على النجاح. عند نشر المحتوى المرئي ،ضع في اعتبارك الشروط التي يجب توافرها فيه ،وكن واقعياً من عملك،ولن نستعير من مواقع أخرى لأن هذا سيساعدك على كسب الثقة. أيضًا،لا تتغاضى عن أهمية مشاركة البث المباشر مع عملائك من وقت لآخر .عندما تدخل الصفحة ،سترى كلمة  "مباشر" بجوار مربع المحتوى .حدده ثم ،حدد انتقال .ابدأ البث المباشر . لبدء البث مع متابعيك .قد ترغب في بدء البث الخاص بك عن طريق سؤال متابعيك عما يتوقعونه من البث الخاص بك.انتهت صفحتك الشخصية. ليس ذلك فحسب،بل يمكنك أيضًا بيع منتجاتك مباشرةً من خلال البث المباشر على Facebook.يمكن لمتابعيك المباشرين النقر فوق زر CTA الخاص بك لزيارة متجرك أو موقع الويب الخاص بك و شراء المنتجات التي يرونها في الفيديو الخاص بك والحب.تعرف على المزيد حول كيفية بيع المنتجات على Facebook Live Shopping.


  • الاستفادة من خدمات الفيسبوك المختلفة :

من وقت لآخر ، ستجد العديد من تحديثات Facebook،بعد وجود الصفحات التي تم فيها إنشاء المجموعات،وميزات Facebook Marketplace،وكل هذه الأشياء الجديدة .منأجل أن تتمتع تحديثات  Facebook واستراتيجيات التسويق بالكثافة والاحتراف اللازمين،يجب استخدام الخدمات والميزات التي يقدمها facebook للوصول الى عدد كبير من المستخدمين أنماط وخصائص مختلفة.ومختلف الاهتمامات.


5- خدمات الحملات الإعلانية عبر فيسبوك من شركة FACTO SOLUTION للتسويق والبرمجة : 


تشكل شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق و البرمجة خياراً مميزاً اذا كانت تبحث عن حملة إعلانية تسويقية على مستوى عالي من الإحترافية في العمل و الإستراتيجيات المتقدمة المتبعة , و التي تعبر بطبيعتها عن الخبرة العميقة و الطويلة في هذا المجال , و الذي تلاحظه جليلاً بعد فترة قصيرة من تعاملك مع شركة FACTO SOLUTIONS .


للتواصل مع خدمة الزبائن في الشركة اضغط هنا



شارك المنشور: