تصميم البروشور و الملفات التعريفية

معلومات عن تصميم البروشور والملفات التعريفية وتقديم نصائح عنها وخدمات شركة FACTO SOLUTION في تصميم البروشور والملفات التعريفية.


أبواب المقالة:

1-المقدمة

2-ما هي البروشور والملفات التعريفية وما أهميتها

3-أفضل النصائح حول تصميم البروشور والملفات التعريفية وكيفية التعامل معها.

4--خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال تصميم البروشور والملفات التعريفية.

1-المقدمة:

مع ظهور التسويق الرقمي والإعلان عبر شبكات التواصل الاجتماعي، قد تعتقد أن فكرة استخدام كتيب مطوي أو تصميم بروشور البروشور لتسويق عملك قديمة الطراز بالنسبة للبعض، مع كل هذه الأدوات التسويقية عالية التقنية، يعتبر التسويق من خلال الكتيب فعال من نواحٍ متعددة مثل عندما يتعلق الأمر

بالتواصل، فيمكن توزيع البروشور brochure بعد التحدث إلى العملاء أو العملاء المحتملين، فهي سعرها مناسب ويمكنك استهداف السوق المثالي الخاص بك على وجه التحديد ومع عالم بلا أوراق، يمكن أن تكون البروشور ببساطة حداثة لتبرز في المنافسة.

البروشور هي من بين أهم الأشياء المصاحبة للمواد الترويجية أو المنتجات الترويجية. المنتجات الترويجية أو المواد الترويجية للشركات هي مجموعة من الأدوات المقدمة كهدايا للعملاء والجمهور. تحتوي هذه الأدوات على شعار الشركة واسم الشركة وتفاصيل إتصال وغالبًا ما تأتي في شكل مجموعات بها حقائب وأكواب وأقلام وقمصان وحواسيب محمولة ... بالإضافة إلى الكتيبات، وهو عامل مهم وهذه الفكرة ثابتة لدى العملاء والجمهور على اتصال دائم بالشركة.

ومع كثرة الشركات التي تقدم نفس الخدمات، ومع ازدياد وسائل الإعلان والدعاية لأنشطة هذه الشركات، أصبح تصميم ملفات تعريف الشركة في طليعة الوسائل المستخدمة لإيصال مهمة وإنجازات الشركات المختلفة. أصبح من الضروري أن يكون لكل شركة تصميم ملف شخصي يميزها عن شركة أخرى. 

2-ما هو البروشور والملفات التعريفية وما أهميتها:

البروشور هي في الأساس كتيبات مطوية تحتوي على معلومات حول الخدمات أو المنتجات التي تقدمها في عملك، وغالبًا ما تكون شخصيًا في الأحداث أو الاجتماعات أو أحداث التواصل أو المؤتمرات أو المعارض أو المتاجر أو شركة أو خدمة معينة تقدمها، يوزع على الجمهور والآخرين.؛ تتيح لك طريقة مبيعات المنتجات الدعائية هذه استهداف الأشخاص الذين تعتقد أنهم قد يكونون مهمين لعملك. نظرًا لتوزيع البروشور يدويًا، فهي غير مكلفة وتصميم الكتيب له لمسة شخصية. إن أخذ شيء ما بشكل شخصي (ومقابلة

شخصًا وراء الشركة أو العملاء المستهدفين) يعني أنه قبل قراءة الكتيب الخاص بك، يفهم الناس بطريقة ما عملك ويحبون ما تقدمه لهم. لذلك اتضح أن البروشور تساعدك في الوصول إلى جمهورك المستهدف.

من جهة أخرى؛ وحيث أن البروشور تقدم رسالة تسويقية تحفيزية، نستطيع القول، أن الهدف النهائي، يكمن في حث القارئ على اتخاذ إجراء ما، فعلى سبيل المثال، إذا كان البروشور عن إحدى الجامعات، ربما توجه القارئ للتسجيل في أحد اختصاصاتها.

تمثل الملفات التعريفية للشركة، الوجهة الأولى وأول شيء يعبر عن أصلهم لعملائهم، يطلب الكثير منهم رؤية تصميم ملف تعريف الشركة قبل بدء العمل لمعرفة تاريخهم وخبراتهم وعملهم السابق معرفة ما يمنحك الملف الشخصي لعملك العديد من الميزات وأهمها:

-عند إنشاء الملف التعريفي للشركة، يمكنك توفير معلومات حول شركتك وخدماتها.

-يمكنك أيضًا مشاركة إنجازاتك الأخيرة وخططك للمستقبل. يجعل ملف الشركة من السهل معرفة عنوانك والاتصال بك.

-ملف تعريف الشركة هو أحد الوسائط الإعلانية التي تعطي انطباعًا عن الشركة. يعد ملف تعريف الشركة طريقة فعالة لعرض خدماتك للعملاء بطريقة منظمة وجذابة. يساعد الملف التعريفي للشركة في إنشاء قائمة بالعملاء المستهدفين لمنتجاتهم. 

3-أفضل النصائح حول تصميم البروشور والملفات التعريفية وكيفية التعامل معها.

البروشور المصمم جيدًا هو أفضل طريقة لتقديم الشركة إلى عملائك المحتملين. لذلك، من أجل تحديث الشركة وتسويقها بشكل جيد، ينبغي توخي الحذر عند تصميم كتيب مميز وأنيق وفريد من نوعه.

فكر في شيء بسيط مثلاُ قائمة الوجبات الجاهزة أو المينيو menu التي يتم نشرها قبل أن تقرر أي شيء تفضل لـ تناول الطعام؛ إنه مستهدف للغاية كما تعلمون داخل دائرة نصف قطرها الخاصة بالتسليم. بالنسبة للأحداث توفر الكتيبات المطوية أو البروشور جزءًا ملموسًا من التسويق، يتم إعطاؤه فقط

لأولئك المؤهلين من خلال المحادثة.

مصممي الجرافيك عادة ما يقومون بـ استخدام برامج الكمبيوتر مثل أدوبي الجرافيك Adobe ديزاين أو مجموعة كورل درو CorelDraw . نحن نفضل استخدام Adobe Collection أدوبي لعدد من الأسباب أهمها أن المحتوى النهائي يخرج بعدة طرق مواكبة لمعظم الطابعات. ونوعية الألوان العالية والنقية وجودة اللون التي تنتجها لهم، لهذه الأسباب نستخدم البرامج التالية:

1-برنامج Illustrator إليستريتور، وهو من مجموعة أدوبي لديه العديد من الميزات الهامة مثل القدرة على رسم وإدراج الصور ويحتوي على مجموعة واسعة من الألوان الجاهزة التي تم تأسيسها مع المواصفات العالمية.

2-برنامج Adobe InDesign يتمتع بقدرات ممتازة على معالجة النصوص ويستخدم في تصميم المجلات والصحف، بالإضافة إلى القدرة على دمج رسومات المنتج والصور في برنامج آخر.

3-برنامج Photoshop لديه قدرة عالية على التحرير الاحترافي للصور وقدرة أقل على تحرير النصوص والرسومات. حتى بالنسبة لتصميم الكتيبات، فإننا نستخدم هذه البرامج معًا أو بشكل منفصل لجعلها أكثر احترافًا وجمالًا لتلبية أهداف التصميم والطباعة الخاصة بك. بشكل عام، نوصي باستخدام InDesign أو Illustrator لتصميم الكتيب، حيث يمكن لهذه البرامج التعامل مع الكلمات والرسومات والنص.

وللاطلاع على أعمال الشركة FACTO SOLUTION في اضغط هنا.


أما إذا كنت ستصمم البروشور بنفسك، ما عليك إلا جمع الأفكار أولاً ووضعها في مسودة خاصة، ثم الاطلاع عبر الإنترنت على الكثير من النماذج المتعلقة بالبروشور، والمقارنة بينها، حتى تصل إلى التصميم المناسب لفكرتك. وهنا تستطيع إنشاء مخطط أولي (سكيتش sketch). بعدها يمكنك استخدام أحد برامج التصميم الاحترافية لإعداد البروشور. مع مراعاة بعض الأمور، وهي كالآتي:

-اختيار شكل ومقاس Brochure، وفق الغاية الأساسية منه، والجمهور المستهدف، وبناء عليه تأخذ البروشور الطابع المناسب، فعلى سبيل المثال، بروشور الشركة يختلف عن بروشور المدرسة أو الجامعة.

-اعتماد تصميم جذاب وألوان تتلاءم مع شعار الشركة (Logo).

-اجعل الألوان مناسبة ومتسقة، واجعل ألوانًا معينة تجذب انتباه القارئ، على سبيل المثال. B. الأحمر للتركيز على بعض النقاط الهامة.

-طور جملًا بسيطة وواضحة يمكن للجميع فهمها وتجنب الكلمات الأجنبية الصعبة. يرجى ملاحظة أن النص خالٍ من الأخطاء الإملائية.

-لاحظ كيف يتم عرض العناوين.

-حافظ على تصميمك متماسكًا ومنظمًا بحيث تتحرك عين القارئ بسلاسة وراحة بين الأقسام والفقرات والصور الموضوعة.

-الخط: استخدم خطوطًا واضحة وتجنب الخطوط المعقدة أو اللاصقة. استخدم حجم خط مناسبًا ومتوسطًا وسهل القراءة. ذلك ايضا؛ لا تستخدم خطوطًا متعددة، بل خطين أو ثلاثة على الأكثر، ومن الأفضل الاعتماد على خط واحد فقط، بحيث تكون عناوين الفقرات الرئيسية مكتوبة بأحرف كبيرة وغامقة ونصوص الفقرات بأبعاد مختصرة.

-الصورة: الصورة هي أيضًا جزء لا يتجزأ من التصميم وهي فعالة في شرح الأفكار من خلال النص. يتم اختيار الصور بعناية لتكون مشرقة وذات صلة ومرتبة بطريقة جميلة وعملية. عادة ما يتم وضع 3 أو 4 صور بحيث لا يصبح الرسم مربكًا وخالٍ من الفجوات. القاعدة العامة هي دائمًا؛ إنها تستخدم النصوص والصور بطريقة ذكية وجميلة وجذابة. 

4--خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال تصميم البروشور والملفات التعريفية.



قد تظن بعد قراءتك للخطوات السابقة أن تصميم البروشور والملفات التعريفية هو أمر بسيط,

أي يكفي اتباع ما سبق لتكون قد حصلت على البروشور المناسب. لكن في الحقيقة لن تتمكن بهذه الخطوات البسيطة من الحصول على تصميم البروشور والملفات التعريفية التي تريدها. وهنا يأتي دور شركة FACTO SOLUTION بكادرها وخبراتها تستطيع توجيه الخطوات السابقة ببراعة واحترافية وصولا إلى تصميم البروشور والملفات التعريفية احترافية متميزة ومدروسة تحقق أهدافها.

إذا كنت ترغب بالاستفادة من خبرات شركة FACTO SOLUTION بخصوص تصميم البروشور والملفات التعريفية يمكنك الضغط هنا.

شارك المنشور: