كتب تعليم البرمجة

ما هي أهم كتب تعليم البرمجة , و الخدمات التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS في مجال تعليم البرمجة .


أبواب المقال : 

1- مقدمة .

2- كتب تعليم البرمجة باللغة الإنكليزية .

3-  كتب تعليم البرمجة باللغة العربية .

4- نصائح تعليم البرمجة من خلال الكتب .

5-  الخدمات التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS في مجال تعليم البرمجة .


1- مقدمة : 

من قراءة هذا المقال ، واستخدام الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية ، لإنشاء مواقع الويب والتطبيقات المختلفة ، تلعب البرمجة الآن دورًا أساسيًا في حياتنا.

في عصر التقدم التكنولوجي السريع ، يتزايد الطلب على المبرمجين المحترفين الذين يمكنهم لعب دور نشط في مختلف المجالات المتعلقة بالتكنولوجيا ، ويزداد الطلب على برمجة التعلم.

تعد كتب البرمجة للمبتدئين مصدرًا أساسيًا للمعلومات لأي شخص يرغب في تعلم البرمجة من الألف إلى الياء ، مما يتيح لهم اكتساب فهم جيد وتطبيق هذه الكتب حتى يتمكنوا من إتقان العديد من لغات البرمجة المختلفة.

للانتقال إلى موقع الشركة اضغط هنا


2- كتب تعليم البرمجة باللغة الإنكليزية : 

تعتبر هذه الكتب رائعة لتعلم البرمجة وقد تم نشرها من قبل مبرمجين محترفين بلغة إنجليزية بسيطة وطريقة واضحة حتى للمبتدئين والذين ليس لديهم إتقان تام للغة الإنجليزية يمكنهم فهمها.

  •  أتمتة الأشياء المملة باستخدام كتب بايثون - Automate the Boring Stuff with Python

يعد هذا الكتاب من أفضل الكتب بالنسبة للمبتدئين في تعلم البرمجة ويجب شراؤه بمجرد أن تقرر تعلم البرمجة حيث سيساعدك على إنشاء مواقع الويب والتطبيقات من البداية.

يعتمد الكتاب على شرح أساسيات البرمجة باستخدام لغة Python ، وهي إحدى لغات البرمجة الأكثر شيوعًا ، وهو مفيد لأتمتة المهام التقليدية مثل البحث عن نص في الملفات وإنشاء الملفات و البحث في الويب. تعليمات.

سيساعدك الكتاب أيضًا في إنشاء مجموعة متنوعة من البرامج التي يمكن إجراؤها يدويًا وتستغرق عدة ساعات لا تتطلب خبرة برمجة متقدمة ، ولكن بمجرد إتقان أساسيات البرمجة .

  • مقدمة كتاب الخوارزمية - Introduction to Algorithms

يعد هذا الكتاب مرجعًا مهمًا لتعلم البرمجة ويتم تدريسه في العديد من الجامعات ومعامل علوم الكمبيوتر لأنه يحتوي على معلومات قيمة أساسية لعلوم البرمجة .

بدلاً من الاعتماد على لغة برمجة محددة ، يعتمد هذا الكتاب على اللغة والرياضيات العادية ، وقد يتعامل مع أوصاف خوارزميات البحث والتنسيب والخوارزميات الأخرى التي يحتاجها المبرمجون.

نظرًا لأن هذا الكتاب أكاديمي بحت ، فقد لا يكون مناسبًا للمبتدئين في البداية ، ولكن لا يوجد مبرمج محترف لن يتعلم أساسيات الخوارزميات من هذا الكتاب ويتبناه كمرجع أساسي.


  • Think Like a Programmer

المشكلة التي يواجهها العديد من المبتدئين في عالم البرمجة هي أنه على الرغم من أنه يمكنهم بسهولة تعلم لغة البرمجة وكيفية قراءة الكود الخاص بها ، إلا أنهم لا يستطيعون كتابة الكود الخاص بهم واستخدام ما يتعلمونه لحل المشكلات. هو.

هذا ما يسعى هذا الكتاب الرائع إلى حله. يتضمن العديد من التمارين والاختبارات البسيطة التي تغطي أساسيات البرمجة حتى يتمكن القارئ من فهم ما هو ممكن بالفعل.

صحيح أن الكتاب يستند إلى لغة C ++ Plus ، ولكن حتى إذا كنت تعتمد على لغة برمجة أخرى ، فلا يزال بإمكانك الاستفادة بشكل كبير من لغة C ++ Plus.

أوصي أي شخص يرغب في تعلم البرمجة للحصول على هذا الكتاب. خاصة وأن مؤلفها يعمل في مجال تعليم البرمجة وهو خبير على دراية بمعاناة المبتدئين.


3-  كتب تعليم البرمجة باللغة العربية : 

  • بحر واسع من الخوارزميات عبر أبواب واسعة

يعتبر هذا الكتاب بمثابة كتاب لتعلم لغات البرمجة للمبتدئين ممثلة باللغة العربية ، وهو أمر لا غنى عنه للمبرمجين الراغبين في أن يصبحوا محترفين ، ويمكن القول بأنه نقطة البداية لعالم البرمجة .

يشرح هذا الكتاب أساسيات البرمجة بطريقة لائقة ويعتمد على تعلم لغات برمجة متعددة. هذا لأنه يساعدك على تعلم أي لغة ، بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك ، ويمكن أن يساعدك على تعلم لغات متعددة في نفس الوقت.

هذا الكتاب مخصص للمبرمجين ولكل من يريد تعلم الخوارزميات وشرح أساسيات البرمجة ، حيث قد يؤهلك هذا الكتاب لقدرتك على تحليل مشاكل البرمجة من خلال الخوارزميات وحلها. مهم وضروري .


  •  أساسيات البرمجة (أنظمة العد والخوارزميات)

يعتبر هذا الكتاب من أفضل الكتب للمبتدئين في تعلم البرمجة ، وقد يوصي العديد من المبرمجين بهذا الكتاب لجميع المبتدئين الذين يرغبون في تعلم البرمجة .

على الرغم من أن مصدر كتب تعلم لغة البرمجة للمبتدئين ليس منتشرًا مثل اللغة الإنجليزية ، إلا أن المبرمجين العرب يقومون بإثراء برامجهم ، لذلك نحن نقدم أفضل الكتب العربية لتعلم البرمجة.

يعتمد الكتاب على شرح أساسيات البرمجة التي يجب أن يتعلمها المبرمجون ، وكذلك شرح الأنواع المختلفة لأنظمة العد والمتغيرات والخوارزميات المشاركة في البرمجة .


  • كتاب عن كيفية كسب 10000 دولار أثناء تعلم البرمجة

بعد تعلم البرمجة، يعد هذا الكتاب خيارًا مثاليًا للاستفادة من البرمجة .

يستند هذا الكتاب إلى حقيقة أنه يحتوي على حوالي 20 مهمة. يساعد البعض منهم بشكل مباشر في كيفية جني الأموال من مجال البرمجة، بينما يقود البعض الآخر الطريق الصحيح لتحقيق الربح.


4- نصائح لتعليم البرمجة من خلال الكتب : 

  • كتب البرمجة، على عكس الكتب والروايات الثقافية ، لا يُقصد بها أن تُقرأ في جلسة واحدة أو صفحة بعد صفحة دون فائدة أو تطبيق.

  • خصص قدرًا معينًا من الوقت كل يوم للقراءة ، ويفضل اختيار فصل أو موضوع معين بحيث تتبادر إلى الذهن سلسلة من الأفكار.

  • لا تقم بقراءة كتب متعددة في ذات الوقت.

  • يجب دائمًا تطبيق الأمثلة والتوضيحات التي يغطيها كل كتاب للتأكد من أن المعلومات مفيدة .

  • يجب عليك أيضًا الجمع بين القراءة ومصادر التعلم الأخرى ، مثل متابعة دورات البرمجة على المنصات التعليمية أو قنوات YouTube .


5-  الخدمات التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS في مجال تعليم البرمجة


في هذا الزمن , أصبحت من متطلبات العصر و يسعى الكثيرون لتعلمها نظراً لوسع مجالها و المردود المادي العالي لها . لذلك تقدم شركة FACTO SOLUTIONS الكثير من الوسائل و الخدمات التي تساعد الأشخاص للمضي قدماً في البرمجة . لذلك يجب عليك الاستعانة بخبرات FACTO SOLUTIONS الكبيرة  و التي ستضيف لكل الكثير لتصل الى الإحترافية في هذا المجال .

للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا



شارك المنشور: