مواقع لتعلم التصميم الجرافيكي

ما هي أفضل الكتب لتعلم التصميم الجرافيكي وخدمات شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق . 


أبواب المقال : 

1- المقدمة .

2- أفضل مواقع إلكترونية لتعلم التصميم الجرافيكي .

3- الخدمات التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS في مجال التصميم الجرافيكي .


1- المقدمة : 

هل ترغب في تعلم التصميم الجرافيكي أو صقل مهاراتك دون دفع رسوم دراسية؟ إليك بعض من أفضل الدورات والموارد المجانية في التصميم الجرافيكي.

في العالم المرئي الذي نعيش فيه اليوم ، يعد التصميم الجرافيكي مهارة مهمة جدًا للمبدعين من جميع الأنواع.

بالنسبة للمصورين ومصممي الأزياء ، فإن معرفة أساسيات Photoshop ومبادئ التصميم الجرافيكي أمر ضروري لمنح عملك مظهرًا احترافيًا ومثيرًا.

بالنسبة للرسامين والفنانين ، يعد التصميم الجرافيكي جزءًا لا يتجزأ من عملهم ومهنهم. لهذا السبب أستمر في توسيع مهاراتي ومعرفي في التصميم.

ومع ذلك ، فإن تحسين مجموعة مهارات التصميم الجرافيكي لديك لا يعني بالضرورة الحصول على شهادة في التصميم في الكلية. هناك العديد من دورات التصميم الجرافيكي عبر الإنترنت لمساعدتك على تطوير موهبتك في التصميم. يتم تقديمها من قبل الجامعات ومحترفي التصميم الجرافيكي ومراكز الدورات التدريبية عبر الإنترنت مثل Udemy.

لقد بحثنا عن أفضل دورات التصميم الجرافيكي المجانية المتاحة. يساعد المصممين الناشئين والمبدعين المهتمين الآخرين على التعرف على أساسيات التصميم الجرافيكي ، ونظرية الألوان ، وبرامج التصميم الجرافيكي الأساسية .

لمشاهدة بعض أعمال الشركة اضغط هنا


2- أفضل مواقع إلكترونية لتعلم التصميم الجرافيكي

  •  أساسيات التصميم الإبداعي CalArts :


يقدم معهد كاليفورنيا للفنون في كورسيرا هذه المقدمة للتصميم. تقدم كورسيرا دورات عبر الإنترنت من جامعات وشركات مختلفة. يقدم معهد كاليفورنيا للفنون خمس دورات مجانية مختلفة لتصميم الجرافيك في قسم تخصصات التصميم الجرافيكي على موقعه على الويب.

يعد Creative Design Essentials مكانًا رائعًا للبدء لأنه يغطي أساسيات الموضوعات المهمة بالنسبة لك كمصمم رسومات ، من إنشاء الصور إلى الشكل واللون والتكوين. تتعمق جميع دورات التصميم الجرافيكي في CalArt في كل موضوع من هذه الموضوعات بمزيد من التفصيل وتستحق المراجعة. الشيء الوحيد الذي يميز فئات تصميم الرسوم عن العديد من الخيارات الأخرى هو أنها أكثر من مجرد عروض شرائح تحتوي على معلومات. بدلاً من ذلك ، يتضمن مجموعة من دروس الفيديو القيمة والمفيدة ومواد القراءة والتمارين لكل مصمم جرافيك. يجب دفع رسوم التسجيل حتى يتم وضع علامة على عملك من قبل المدرب والحصول على شهادة عند الانتهاء من الدورة. عادةً ما يكلف التسجيل في تخصص والوصول إلى جميع الدورات ذات الصلة 39:79 شهريًا. يمكنك البحث في الموقع للعثور على مجموعة متنوعة من المدربين الذين يناسبون أسلوب التعلم الخاص بك. ومع ذلك ، فإن الوصول إلى جميع محتويات الدورة التدريبية مجاني. ما عليك سوى تحديد خيار "مراجعة الدورة التدريبية" عند التسجيل (تجنب عرض "الإصدار التجريبي المجاني" لأنه يعني فقط أن الدفع سيبدأ بعد 7 أيام).

تتميز هذه الدورات بجودة عالية وإمكانية الوصول المجاني إلى جميع المحتويات ، مما يجعلها طريقة مثالية لتعلم التصميم الجرافيكي.


  •  Udemy: مقدمة في التصميم الجرافيكي 


يقدم Udemy مقاطع فيديو بواسطة متخصصين في التعليم المستقلين بأسعار تستند إلى طول الفيديو والمدرب ومجال الموضوع. في الأساس ، Udemy هو سوق تنافسي للفصول.

هذا يعني أنه سيتم تقييم فصلك الدراسي وسيتم الكشف عن جودة صفك من خلال درجاتك ، تمامًا كما هو الحال في Yelp. تحقق من Udemy للحصول على صفقات رائعة ، حيث أن الموقع لديه مبيعات متكررة. العديد من دورات Udemy مجانية أيضًا.

تعتبر مقدمة عن التصميم الجرافيكي مكانًا رائعًا للبدء. تغطي دورة التصميم الجرافيكي المجانية موضوعات مثل عملية التصميم ، والأساسيات ، والمبادئ الرئيسية الخمسة للتصميم ، وكيفية رؤية التصميم من خلال عيون جديدة. الغرض من هذه الدورة هو تعليم المشاركين ما يفعله المصممون الحقيقيون ومساعدتهم على فهم ماهية التصميم الجيد. يوضح وصف الدورة التدريبية أن الطلاب لا يحتاجون إلى معرفة مسبقة بأي برنامج أو تصميم معين. مع هذه المقدمة بعيدًا ، هناك مجموعة متنوعة من دورات تصميم الجرافيك الأخرى المتاحة مجانًا على Udemy. ستجد أيضًا موضوعات مغطاة في أدلة البرامج ، ونصائح للمشاريع الشائعة ، ودروس تفصيلية لتعلم تصميم الرسوم.


هذه قائمة شاملة للغاية بالمعلومات الأساسية لتعلم التصميم الجرافيكي. على الأقل هذا هو مورد تكميلي مفيد.


  •  مدونة Veerle's Graphic Design : 

المصمم Veerle Pieters هو مصمم جرافيك ومواقع ويب مقره بلجيكا ويدير موقعًا إلكترونياً مخصصاً لتصميم الجرافيك بشكل عام.

لديها خبرة في التصميم في كل شيء من التسويق والعلامات التجارية إلى الشعارات والكتيبات إلى مواقع الويب و واجهات مستخدم الإنترنت. يحتوي موقعها على مجموعة متنوعة من المقالات بما في ذلك البرامج التعليمية والنصائح والإرشادات لمساعدتك على تعلم التصميم الجرافيكي. يحتوي على رؤى مفيدة حول العمل مع العملاء وبناء المحافظ المهنية. بالإضافة إلى الحلول البسيطة للمشاكل التي قد يواجهها العديد من مصممي الجرافيك ، والأهم من ذلك بالنسبة للمصممين الجدد ، يقدم Veerle دروسًا ونصائح لاستخدام برامج التصميم. تم تصميم هذه المدونة بشكل ممتع وتستحق الزيارة للإلهام فقط. تحتاج أيضًا إلى مصدر جيد لبدء تعلم التصميم الجرافيكي.


  • مدرسة تصميم كانفا :

تقدم مدرسة Canva Design دروسًا تعليمية وموارد ومقالات حول مجموعة متنوعة من الموضوعات لمساعدة مصممي الجرافيك الجدد.

على سبيل المثال ، تتكون دورة تصميم الجرافيك بعنوان "الإبداع" من سبعة دروس تغطي موضوعات مثل "كيف تجذب الانتباه من خلال تصميماتك" و "كيفية إنشاء رؤيتك وأسلوبك والحفاظ عليهما." أنا هنا.

فئة أخرى مفيدة لتصميم الرسوم تسمى كيفية بناء علامة تجارية. نحن نغطي موضوعات مثل كيفية إنشاء شعار مميز ، وكيفية اختيار لوحة الألوان ، وكيفية اختيار لوحة الإضاءة ، وكيفية العثور على الصور ، وكيفية إنشاء الرسومات المناسبة لعلامتك التجارية وخطة التسويق الخاصة بك.

تم وضع كل درس في هذه الدورات التدريبية كمقال طويل ، مليء بالمعلومات المفيدة وأمثلة التصميم و روابط لمصادر مهمة ومفيدة.

إلى جانب دورات تصميم الجرافيك عبر الإنترنت ، هناك العديد من المقالات في قسم المدونة بالموقع. تعد هذه المقالات مكانًا رائعًا للعثور على نصائح سريعة وإلهام لمشروع التصميم التالي.


3- الخدمات التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS في مجال التصميم الجرافيكي


يعد مجال  التصميم الجرافيكي  مجالاً واسعاً , لكن رغم كمية المراجع التي يمكن أن تتعلم منها إلا أنها تبقى ضمن إطار التعلم النظري , بالتالي إذا كنت تفكر في استثمار هذا المجال لخدمة عملك فأنت ستحتاج الى جهة تمتلك الخبرة الكافية كشركة  FACTO SOLUTIONS التي تقدم الكثير من الخدمات في مجال FACTO SOLUTIONS بكل احترافية .


للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا

شارك المنشور: