أهمية الموشن جرافيك في التسويق الإلكتروني.

ما هي أهمية الموشن جرافيك في التسويق الإلكتروني وتقديم نصائح عنها وخدمات شركة FACTO SOLUTION في الموشن جرافيك والتسويق الإلكتروني.



أبواب المقالة:

1-المقدمة.

2-ما هو الموشن جرافيك وما أهميته في التسويق الإلكتروني.

3-أفضل النصائح حول الموشن جرافيك وكيفية استغلاله في التسويق الإلكتروني.

4-خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال الموشن جرافيك والتسويق الإلكتروني.

1-المقدمة:

منذ عدة أشهر، أطلقت جوجل خدمة جديدة تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي في ترجمة اللغة الهيروغليفية لمصر القديمة، ولجأت إلى تصميم فيديو الموشن جرافيك لتسويق الأداة الجديدة فابريسيوس Fabricius. حظي الفيديو برواج جيد وعدد مشاهدات تجاوز 3 ملايين مشاهدة، ليثير بذلك سؤالا مهما حول السبب الذي جعل الموشن جرافيك اتجاهًا قويًا في التسويق بالفيديو.

حيث أصبح المحتوى هو الملك في السوق الرقمي الحديث. إذا كنت ترغب في جذب اهتمام الجمهور والنقرات اللازمة لاستمرار التواجد عبر الإنترنت، فعليك إنتاج محتوى يستحق المشاهدة والقراءة والمشاركة، يرتفع المحتوى عالي الجودة دائمًا إلى القمة … ولا شيء يضاهي أهمية فيديو الموشن جرافيك

في التسويق الإلكتروني.

عند زيارة موقع او منتج جديد على الانترنت، فبنسبة كبيرة جداً سوف تجد بعض من الرسوم المتحركة في مقطع فيديو على الصفحة الرئيسية الخاصة بالموقع. كما يقول المثل الشهير ، الصورة تقول أكثر من ألف كلمة. ماذا عن الفيديو الموسيقي مع المزيد من المؤثرات الصوتية والرسوم المتحركة.

هذا هو السبب في أن معظم الشركات مثل شركات التسويق الإلكتروني وغيرها تبحث الآن عن الرسوم المتحركة التمهيدية أو الرسوم المتحركة. يهدف هذا إلى تمكين العملاء الجدد والحاليين من التعرف بسهولة وبشكل كامل على خدمات الشركة لعملائها أو مستلميها.

2-ما هو الموشن جرافيك وما أهميته في التسويق الإلكتروني:

الموشن جرافيك Motion Graphic معناها الرسوم التوضيحية المتحركة، وهي عبارة عن عرض متحرك للرسوم بهدف توضيح وتبسيط المعلومات وكلمة جرافيك Graphic معناها الصور أو الرسوم البيانية أو التخطيطية أو التوضيحية، وكلمة موشن Motion تعني الحركة. ويضاف في إلى الموشن جرافيك عادة المؤثرات الصوتية

والتعليق الصوتي وأحيانا الموسيقى كخلفية.

يتميز فيديو الموشن جرافيك عن الأنواع الأخرى من فيديوهات الرسوم المتحركة بكون النص يشكل فيه مكونا أساسيًا. أما الفرق بينه وبين الإنفو جرافيك فيمكن شرحه ببساطة بأن تصميم فيديو موشن جرافيك يُعد تجسيدًا متحركًا للانفوجرافيك، مع ملاحظة أن الموشن جرافيك ليس شرطا أن يجسد

البيانات فقط وإنما قد يجسد أيضا أية فكرة أو قصة.

وأشهر مجالات الموشن جرافيك في القنوات التليفزيونية هي مجال الرسوم ثلاثية ابعاد 3D

وشاع استخدام الموشن جرافيك في معظم القنوات الفضائية، سواء في الفواصل الإعلانية، أو مقدمات وخواتيم البرامج والأفلام. تستخدم الرسوم المتحركة في إنتاج الأفلام التعليمية والإعلانات والشعارات المتحركة ومقدمات ونهايات البرامج التلفزيونية وغيرها من المجالات.

وتتجلى أهمية الموشن جرافيك في عدة نقاط أهمها:

1- القصة هي الأقوى

أثبتت الدراسات أن أسلوب سرد القصص هو الأقوى وسط زحام المحتوى وسرعة المستخدم في تصفح شبكات التواصل الاجتماعي، ومن المؤكد أن ليس هناك أفضل من تصميم فيديو موشن جرافيك لترجمة هذه القصة وتحويلها إلى واقع شيق وممتع.

2-سهولة وتبسيط المحتوى

تبسيط المعلومات وتدفقها اعتماداً على المواد المرئية يعد الأكثر قدرة على إقناع المتلقي والأكثر مساعدة على الفهم، وايضاً لأن تصميم فيديو موشن جرافيك يعتمد على أكثر من عنصر منهم المرئي والسمعي والنصي فأنه الأكثر تأثيراً.

3-كسر حاجز التواصل

في بعض الدول والمجتمعات مثل الكويت ودول الخليج تتواجد أكثر من جالية وتتنوع شرائح الجمهور المستهدف ومن هنا نجد أهمية فيديو الموشن جرافيك في التسويق باستخدام نفس الفيديو مع أكثر من تعليق صوتي بلغات مختلفة أو اضافة ترجمة مما يجعله وسيلة فعالة للوصول إلى كل العملاء المحتملين.

4-وسيلة تسويق متعددة الحواس

تختلف اهتمامات الجمهور وميولهم فهناك من يحب النصوص وهناك من يحب الصور وهناك من يحب البودكاست، ولما يحتوي الموشن جرافيك من سحر دمج كل ما سبق فسنستطيع أن نجذب اهتمام أغلب الشرائح إن لم يكن كلها وزيادة المشاركة والقيمة المضافة.

5-مناسب للمنصات والأهداف المختلفة

سواء كنت تريد أن تقدم فيديو تعريفي عن تاريخ الشركة أو التعريف بخادمتها، أو إظهار وتبسيط وضع مالي، أو حملة لمنتج جديد او زيادة الوعي بعلامتك التجارية ستجد أن الأكثر مرونة في عكس أفكارك وهدفك هو فيديو الموشن جرافيك وعند النشر باختلاف شبكة التواصل الاجتماعي التي تعتمد عليها

سيكون ملائم للنشر بشكل فعال.

6 -الوعي بالعلامة التجارية تتمحور العلامة التجارية

حول إنشاء صورة إيجابية في أذهان الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية ومنتجاتك وخدماتك والقيمة التي تأتي من التفاعل مع علامتك التجارية. أثبتت مقاطع الفيديو المتحركة أنها حل فعال لجذب انتباه جمهورك في عالم أصبح مشتتًا للغاية وإشراكهم عقليًا وعاطفيًا في علامتك التجارية.

7-جدوى التسويق

عائد الاستثمار في التسويق مقابل التكلفة هو أحد أهم العوامل التي تضعها الشركات دائمًا في الاعتبار ، والتكلفة المطلقة للرسوم المتحركة لا يعلى عليها مقارنةً بإنتاج إعلانات الفيديو ، مما يجعل هذا حلاً رائعًا للحصول على توصيات رابحة بتكلفة أقل.

3-أفضل النصائح حول الموشن جرافيك وكيفية استغلاله في التسويق الإلكتروني:

حتى تكون قادر على الحصول على الموشن جرافيك الاحترافي لا بد أن تتبع هذه الخطوات:

1 النص

حتى إذا كانت مدة مقطع الفيديو المتحرك بضع ثوانٍ فقط، عادةً ما تكون من 30 ثانية إلى 3 دقائق ، فلا تزال بحاجة إلى كتابة نص واضح لما سيقوله التعليق الصوتي وما سيظهر على الشاشة.

2. رسم القصة المصورة:

في هذه المرحلة، يتم وضع السيناريو والتصوير معًا لرؤية الملامح النهائية للفيلم تتشكل. للقيام بذلك ، لكل مشهد ، ارسم إطارًا مع تجسيد الأفكار لإضفاء الحيوية على النص. للتوضيح، صِف أدناه لكل صورة ما يظهر على الشاشة مع التعليق الصوتي. في هذه المرحلة ، كلما عمل النص والإعداد العام معًا لنقل المعنى ، كان ذلك أفضل.

3. تسجيل الصوت 

يتكونMotion Graphics Audio-Video من مكونين: التعليق الصوتي والمؤثرات الصوتية. يعد اختيار التعليق الصوتي الصحيح أمرًا بالغ الأهمية لإتقان النغمة العامة للفيديو الخاص بك. استمع إلى مجموعة من الممثلين الصوتيين المستقلين، ثم حدد خدمة المواهب الصوتية التي تتوافق مع التركيز الفني لـ

لتخصيص الفيديو لجمهورك.

4.التصميم الجرافيكي

حان الوقت لإضفاء الحيوية على خيالك في مشاريع حقيقية، واختيار خدمة تصميم الرسوم المتحركة التي تهمك، ودع المصمم يجسد لوحة العمل كرسومات مرئية بأسلوب وألوان تتناسب مع قصة الفيديو وكل تفاصيل التصميم سيكون له تأثير كبير على التأثير النهائي، لذا بدءًا من الآن

، يجب أن تقضي وقتًا كافيًا في هذه الخطوة لجعل الرسومات جيدة قدر الإمكان.

لمعرفة المزيد من خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال الموشن جرافيك والتسويق الإلكتروني، انقر هنا.

5. الرسوم المتحركة للمشاريع المنجزة

في هذه المرحلة الأخيرة من تصميم الموشن جرافيك، يتم سحب كل الأوتار! تقوم الرسوم المتحركة بتحريك الرسومات التي أعددتها مسبقًا في الخطوة السابقة. هناك أكثر من شيء مهم يجب البحث عنه عند التحرك ، على سبيل المثال: الانتقالات والسرعة.

كيف يؤثر الانتقال من مشهد إلى آخر على تماسك قصة الفيديو، على سبيل المثال، يشير التلاشي التدريجي في مشهد إلى النتيجة النهائية، بينما تتطلب استمرارية أحداث القصة الانتقال من مشهد (X) إلى مشهد (Y) لذلك، من المهم استخدام الإرسال بشكل مناسب بحيث لا يربك الجمهور.

عندما يتعلق الأمر بالسرعة، فإن أحد أهم عوامل نجاح الرسوم المتحركة هو سرعة الرسوم المتحركة. تحتاج إلى اختيار واحدة تجذب اهتمام المشاهد لأن الرسوم المتحركة السريعة ستجعل رسالتك أقل قابلية للقراءة ولن تجذب الرسوم المتحركة البطيئة انتباه الناس. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تختلف سرعة الرسوم المتحركة من مشهد إلى آخر لإضافة الإثارة عندما يستدعي ذلك.

4-خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال الموشن جرافيك والتسويق الإلكتروني:


قد تظن بعد قراءتك للخطوات السابقة أن التسويق الإلكتروني عبر الموشن جرافيك هو أمر بسيط, أي يكفي اتباع ما سبق لتكون قد حصلت على الموشن جرافيك الذي يمكنك التسويق الإلكتروني من خلاله لكن في الحقيقة لن تتمكن بهذه الخطوات البسيطة من الحصول على الموشن جرافيك الاحترافي الذي تريده. وهنا يأتي دور شركة FACTO SOLUTION بكادرها وخبراتها تستطيع توجيه الخطوات السابقة ببراعة واحترافية وصولا إلى الموشن جرافيك الاحترافي والمتميز والمدروس الذي يحقق أهدافه.

إذا كنت ترغب بالاستفادة من خبرات شركة FACTO SOLUTION بخصوص الموشن جرافيك والتسويق الإلكتروني يمكنك الضغط هنا.

شارك المنشور: