الحملات الإعلانية على إنستغرام

تعرف على الحملات الإعلانية على إنستغرام , مزاياها , كيف تستطيع إطلاق إعلان ترويجي و ماهي أبرز الشركات الرائدة .

أبواب المقال : 

1- مقدمة .

2- لماذا يجب أن تهتم بالحملات الإعلانية على إنستغرام ؟

3- ما هي خطوات إنشاء إعلان ترويجي على إنستغرام ؟

4- خدمات الحملات الإعلانية على إنستغرام شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق و البرمجة . 




1- المقدمة :

عندما تفكر في مقدار اعتمادك على الشبكات الاجتماعية للبقاء على اتصال مع الأصدقاء ، والتواصل مع الشركات ، وبناء علاقات مع المؤثرين ، فإن هذه الشبكات مجانية تمامًا للمستخدمين مثل Facebook. من المهم أن تدرك أن ، تويتر ، انستغرام. لكي تستمر هذه الشبكات في كونها أدوات مجانية للمستخدمين ، يجب أن تكون مربحة بطرق معينة ، تمامًا مثل شركتك.

تعتمد هذه الشبكات على الإعلانات من أجل الربح. شبكات الدفع للشركات لبناء الوعي بالعلامة التجارية واكتساب العملاء من خلال نشر الإعلانات إلى الجماهير ذات الصلة. تتعلم هذه الشبكات الاجتماعية الكثير عنك من خلال المعلومات التي تقدمها مباشرة ومن خلال أفعالك ، وبالتالي فإن الإعلانات التي تراها ذات صلة باهتماماتك. قد تكون بعض هذه الإعلانات مزعجة لجانب المستهلك من شخصيتك ، ولكن من غير المرجح أن ترى إعلانات لا صلة لها باهتماماتك. هذا يجعل بيئة الشبكات الاجتماعية أكثر جاذبية ومتعة.

2- لماذا يجب أن تهتم بالحملات الإعلانية على إنستغرام ؟


أعلن Instagram مؤخرًا عن تغيير خوارزميته لجعله أكثر تشابهًا مع Facebook. بدلاً من عرض المحتوى بترتيب زمني عكسي ، يصنف Instagram المنشورات بناءً على احتمالية اهتمام المستخدمين بالمحتوى. بمعنى آخر ، يتم عرض المنشورات وفقًا لعلاقتها بالمؤلف بالإضافة إلى وقت نشرها. هذا يعني أن الشركات / العلامات التجارية قد تفقد فرصة الوصول إلى جمهور أوسع باستخدام أدوات التسويق التي كانت موثوقة سابقًا ، على غرار ما حدث مع صفحات Facebook الخاصة بهم.

وفقًا لـ Instagram ، فإن سبب هذا التغيير هو أن المستخدم العادي يفقد 70٪ من المشاركات التي يتابعها ، بما في ذلك الصور التي نشرها الأصدقاء المقربون. كما يعني أيضًا تشجيع الشركات على استخدام الإعلانات للوصول إلى جمهور كبير بما يكفي لإحداث تأثير كبير.

لماذا يعتبر المعجبون مهمين على Instagram؟ وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة Forrester ، يولد Instagram مشاركة أكثر من أي شبكة اجتماعية رئيسية أخرى ، متجاوزًا Facebook و Twitter و Pinterest و Google+ و LinkedIn.

يؤدي  إعلان ترويجي على Instagram أيضًا إلى إزالة مشكلة الارتباط المزعجة على المنصة. في السابق ، لم يكن بإمكانك إضافة روابط مباشرة إلى منشوراتك ، كان عليك إضافتها إلى ملفك الشخصي إذا كنت تريد توجيه الأشخاص إلى موقعك. تحتوي الإعلانات الآن على زر "معرفة المزيد" الذي يسمح لك بإضافة ارتباط إلى موقعك ، حتى لا تضطر إلى توجيه متابعيك إلى ملفك الشخصي لزيارة الرابط . إعلان ترويجي في  Instagram يجذب انتباه العملاء المحتملين يسمح لك بتقديم عروض مستهدفة ومباشرة. 

3- ما هي خطوات إنشاء إعلان ترويجي على إنستغرام ؟


نظرًا لأن Instagram يتبع الى تطبيق Facebook ، فستحتاج إلى استخدام أدوات الإعلان على Facebook في إنشاء إعلاناتك. يمنحك Facebook Ads Manager تحكماً كاملاً في إنشاء الحملات الإعلانية على إنستغرام وإعداد التقارير. وكونها أداة إعلانية DIY ، يمكن أن يتم تشغيلها في دقائق. بالإضافة إلى ذلك ، توفر الأداة أسعاراً مرنة تناسب ميزانيتك واستهدافاً محدداً للغاية للوصول إلى جمهورك المثالي.

  • انتقل إلى منصة Facebook Ads Manager.

  • انقر فوق إنشاء إعلان في الزاوية اليمنى العليا.

  • حدد الهدف من حملتك الإعلانية.

  • حدد جمهورك

في هذه الخطوة ، تختار من تريد أن تظهر إعلاناتك. يمكنك اتباع تعليمات Facebook لتحديد جمهورك بناءً على التركيبة السكانية مثل العمر والجنس والموقع. يتيح لك هذا الخيار أيضًا استهداف الأشخاص بناءً على اهتماماتهم على Facebook (مثل الصفحات التي يحبونها) وتفاعلهم (أو عدم تفاعلهم) مع الصفحات.

إذا كان هدفك الإعلاني هو زيادة الوعي بالعلامة التجارية بين الجماهير الجديدة ، فإن خيار اتباع تعليمات Facebook لتحديد جمهورك يعد خيارًا رائعًا.

   وضع الميزانية

عند تعيين ميزانيتك الإعلانية الأولية ، ابدأ بميزانية منخفضة وزدها يوميًا حسب النتائج التي تحصل عليها. بهذه الطريقة يمكنك اختبار العديد من النصوص والتخطيطات وما إلى ذلك دون إنفاق الكثير من المال على الإعلانات غير الفعالة.


يقدم Facebook عدداً من أدوات الموازنة والجدولة المفيدة. على سبيل المثال ، بدلاً من الدفع مقابل مرات الظهور ، يمكنك الدفع مقابل النقرات. وذلك لأن النوع الأخير لا يمكنه التحقق مما إذا كان المستخدم ينتبه حقاً للإعلان. إذا كنت تشارك معلومات حساسة للوقت ، فيمكنك أيضاً جدولة موعد ظهور إعلاناتك أو تسريع عرضها لعرضها في وقت أقرب.

تصميم اعلانات

أدخل الجزء الممتع من إنشاء الإعلان ، واختيار الصور وإنشائها لحملتك. أولاً ، قم بإزالة جميع خيارات موجز الأخبار بخلاف Instagram على الجانب الأيسر من صفحة تصميم الإعلان (أو الصفحة الإبداعية) للتركيز على إنشاء الحملات الإعلانية على إنستغرام الخاصة بك. الحساب المراد تشغيله ، ونص الإعلان ، والصورة (حتى 3 مسموح بالصور) ووصف الصورة والرابط الذي يوجه الإعلان إليه وزر الحث على اتخاذ إجراء.

مراجعة وإرسال طلبات الإعلان

انقر فوق تأكيد الطلب لمراجعة طلبك ، وإذا كانت التفاصيل صحيحة ، فانقر فوق إرسال الطلب لإكمال إنشاء الإعلان.

يجب أن يكون  إعلان ترويجي جذاب ، ويجب أن تكون التجربة بعد نقر المشاهد على الإعلان بحيث يظهر الإعلان أمام المشاهد ويحفزه على الرغبة في معرفة المزيد ، أو التسوق ، أو الحجز ، أو التنزيل ، أو اتخاذ أي إجراء آخر. يجب أن تكون مدروسة كما تريدها. اريدهم ان يأخذوها.


4- خدمات الحملات الإعلانية على إنستغرام  شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق و البرمجة :

قد تفكر بعد قرائتك للخطوات السابقة أن إطلاق  الحملات الإعلانية على إنستغرام هو أمر بسيط , أي يكفي اتباع ما سبق لتكون قد حصلت على إعلان ترويجي . لكن في الحقيقة لن تتمكن بهذه الخطوات البسيطة مع الحصول على الإعلان الإحترافية الذي تطلع إليه , و هنا يأتي دور شركة FACTO SOLUTIONS بكادرها و خبراتها تستطيع توجيه الخطوات السابقة ببراعة وإحترافية وصولاً الى إعلان ترويجي مميز ومدروس يحقق أهدافه .


للاطلاع على خدماتنا اضغط هنا

شارك المنشور: