الحملات الإعلانية على تيك توك

- المقدمة . 

2- أهمية منصة تيك توك في الحملات الإعلانية .

3- طرق الحملات الإعلانية على منصة تيك توك .

4- خدمات الحملات الإعلانية على تيك توك شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق و البرمجة . 



1- المقدمة :

يعد تطبيق تيك توك من أكثر المنصات الاجتماعية التفاعلية شعبية وانتشارا لكافة المستويات العمرية ، مما يجعلها مناسبة تماما للإعلانات والحملات الإعلانية ، إضافة لوجود الكثير من الميزات والخيارات المساعدة للاستمرار بالحملة الإعلانية ، ومن فريق FACTO SOLUTION نقدم لكم معلومات هامة حول خدمات الحملات الإعلانية على تيك توك .  


2- أهمية منصة تيك توك في الحملات الإعلانية

بالإضافة إلى كونها منصة ترفيهية في البداية ، تعد منصة TikTok منصة إعلانية رائعة للأسباب التالية:

مقاطع الفيديو التي يتم تحميلها على النظام الأساسي قصيرة جدًا ، ولهذا السبب يفضلها المستخدمون كثيرًا.

عادةً ما تكون الإعلانات على TikTok غير مباشرة أو تنتمي إلى اتجاهات شائعة.

الإعلانات أرخص من الإعلانات المماثلة على المنصات الرقمية الأخرى.

لست مضطرًا للاعتماد على المشاهير والنجوم ، ولكن هناك صانعو محتوى أرخص بكثير وأكثر تأثيرًا من غيرهم.

لا تحتاج إلى تأثيرات أو معدات رائعة لإنشاء إعلان TikTok مقنع ، ولكن يتم إنشاء الإعلانات الأكثر فاعلية باستخدام أدوات تحرير بسيطة للغاية.

تعتمد الفروق على منصة Tik Tok إلى حد كبير على كمية المحتوى الذي تنشره واستمراريته ، بدلاً من إنفاق الأموال على الإعلان.

إذا كان إعلانك ممتعًا ويتماشى مع طبيعة TikTok الترفيهية ، فمن المرجح أن يقوم المستخدمون أنفسهم بالترويج له كنوع من التحدي أو شكل جديد من إنشاء المحتوى.

كلما كنت في طليعة مواكبة الاتجاهات الشائعة على TikTok ، زاد إعجاب إعلانك وزادت احتمالية انتشاره أكثر من غيره.

على عكس الأنظمة الأساسية الأخرى ، لا يتطلب إعداد حملة إعلانية الكثير من الجهد بسبب التفاصيل المضمنة وكيفية إدارة الحملة الإعلانية نفسها.

تقدم منصة TikTok للمعلنين أنواعًا مختلفة من الإعلانات ، مما يجعلها أكثر دقة للوصول إلى شرائحهم المستهدفة وأكثر تأثيرًا في نفس الوقت.

كل هذه النقاط ولماذا تتخذ إعلانات TikTok قرار الشراء النهائي لـ 92٪ من المستخدمين لها ما يبررها. لأن الإعلان النهائي جذاب وقصير وممتع وملائم لجمهورك المستهدف ومن السهل مشاركته والتواصل معه. على نفس المنوال.



3- طرق الحملات الإعلانية على تيك توك

تقدم منصة TikTok للمعلنين ستة خيارات مختلفة لكيفية عرض إعلاناتهم. يخدم كل خيار غرضًا مختلفًا:



  • الإعلانات في الموجز In Feeds ads :

الإعلانات ضمن الخلاصة ، أو ما يسمى بإعلانات الخلاصة ، هي النوع الأكثر شيوعًا على منصة TikTok ويتم عرضها على المستخدمين أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو كجزء من المحتوى المعروض أمامهم. الاتجاهات وتفضيلات المستخدم في ذلك الوقت. على هذا النحو ، ينظر المستخدمون عادةً إلى هذا على أنه شكل من أشكال الإعلان غير المباشر ويرونه كمحتوى مقبول.

تتميز الإعلانات ضمن الخلاصة بكونها رأسية ولا تتجاوز مدتها في كثير من الأحيان 13 ثانية ، على الرغم من أن المدة المسموح بها لهذا النوع من الإعلانات هي 60 ثانية ، مما يسمح للمعلنين بالحفاظ على تفاعل جمهورهم. عليك أن تنجح. لا يتعين على الأخير تخطي الفيديو لرؤية الفيديو التالي في الخلاصة لأنه يجذب الانتباه في الثواني الثلاث الأولى .

هذا النوع من الإعلانات مناسب لأصحاب الأعمال الصغيرة ، خاصة إذا كان الفيديو يعرض مشاهد لتصميم المنتج أو تحضيره ، أو ردود فعل العملاء. يحصل هذا النوع من الفيديو على قدر كبير من التفاعل من مستخدمي TikTok لأنهم يتعاملون مع هذه الإعلانات كمحتوى منفصل ولا علاقة لهم بالإعلانات في حد ذاتها .

سيعرض هذا النوع من الإعلانات وموقعه الإلكتروني أو متجره الرسمي اسم العلامة التجارية أسفل الفيديو بحيث يمكنك النقر عليه بسهولة وتوجيه العميل إلى الصفحة المطلوبة. يحتوي هذا الزر عادةً على CTA. أو إجراء شراء يدفع العميل إلى اتخاذ قرار فوري ، مثل شراء منتج أو خدمة ، أو تسجيل البيانات ، أو زيارة أحد المواقع للتعرف عليها .

 

  • الإعلانات الرئيسية Top View :

النوع الثاني من إعلانات TikTok ، يسمى الإعلانات الرئيسية أو أعلى المشاهدات ، هو الإعلانات التي تظهر بمجرد وصول المستخدم إلى التطبيق ، ويتم عرضها تلقائيًا في وضع ملء الشاشة ، مما يجعل الفيديو الأول يصبح. ما إذا كان الفيديو يشاهده قبل أو بعده بطريقة فريدة دون تشتيت الانتباه.

الإعلانات الرائدة هي الشكل التقليدي للإعلان المباشر لأنه عندما يشاهده المستخدمون ، فإنهم يعرفون أنه إعلان ترويجي لعلامة تجارية ، ولكن هذا النوع من الإعلانات يجذب عملاء أكثر بنسبة 71٪ من الإعلانات الأخرى.تم إثبات أن له تأثيرًا يجذب الانتباه. 67٪ زيادة في المبيعات خارج الإعلانات وإعلانات الخلاصات.

يتم أيضًا عرض إعلانات العرض العلوي لمدة 60 ثانية وإضافة زر CTA أو إجراء لتشجيع العملاء على زيارة صفحة علامتك التجارية أو الحساب أو الموقع الرسمي أو المتجر عبر الإنترنت بسهولة ، ولكن هذا الزر لا يتم عرضه قبل عرض العميل ، يكون العميل هو إذا أتيحت الفرصة لتخطي عرض الفيديو باستخدام خيار "التمرير السريع للتخطي" ، ولكن بمجرد أن يجذب الفيديو انتباه العميل بنجاح لأكثر من 3 ثوانٍ ، يتم عرض الخيار ذي العلامة التجارية على الفور.


  • إعلان تحدي الهاشتاغ Branded Hashtag Challenge : 

إعلانات التحدي Hashtag هي أكثر أنواع الإعلانات المدفوعة نجاحًا على Tik Tok. على وجه الخصوص ، يسمح هذا النوع من الإعلانات للمستخدمين بالترويج بحرية لمنتجات وخدمات العلامة التجارية من منظورهم الخاص ، وبالتالي توليد أفكار أكثر إبداعًا وتأثيرًا من الإعلان الأساسي للعلامة التجارية. .

تستند هذه الإعلانات إلى فكرة إنشاء تحدٍ ، مثل الرقص ، أو إعداد نسخة خاصة من الإعلان ، أو أداء تأثير معين ، أو إنشاء نمط معين يجذب انتباه المستخدم وإعجابه. يقوم المستخدمون بإنشاء نسختهم الخاصة ، وذكر علامتك التجارية ، واستخدام المرشحات والصوت فيها.

من خلال هذه المنشورات ، تتم مضاعفة العائد على الإنفاق الإعلاني للسلع والخدمات المباعة والمُعلن عنها من خلال طرق التسويق التقليدية ، بالإضافة إلى زيادة التفاعل الإعلاني خمس مرات مقارنة بالإعلانات التقليدية الأخرى.



  • إعلانات Spark ads : 

إعلانات Spark هي نوع آخر من الإعلانات التي تروّج لمحتوى معين لا تملكه أو تملكه بالضرورة ، ولكن يمكن الإعلان بسهولة عن المحتوى الذي أنشأه صانع محتوى آخر أو مرتبط بشكل غير مباشر بعلامة تجارية. كل شيء من مقاطع الفيديو والصور إلى الموسيقى والتأثيرات التي يمكن للآخرين استخدامها وتشجيعها.

تتمثل ميزة Spark Ads في أن أي شخص يستخدم مقطع الصوت أو المؤثر أو الثنائي مع الفيديو الخاص بك سيتم توجيهه تلقائيًا مباشرةً إلى المصدر الأصلي. البعض ، كل أي شخص يستخدم هذا الإعلان سيزيد من رؤية العميل ومعدل تفاعله مع المحتوى الرئيسي ، حتى لو لم يذكرك في المحتوى.


  • إعلان تأثير العلامة التجارية Branded effect : 

إعلان تأثير العلامة التجارية ، أو كما يطلق عليه تأثير العلامة التجارية ، هو أحد أشكال الإعلان الذي يمزج بين جوانب الترفيه والتسويق في نفس الوقت عن طريق إنشاء عوامل تصفية ممتعة وتأثيرات جذابة لتشجيع المستخدمين على التفاعل معها ومشاركتها. ، بل وشجع الآخرين على تجربتهم.

إعلان تأثير العلامة التجارية هو إعلان مجاني حيث يعلن المستخدمون أنفسهم عن خدمات شركاتهم بشكل عضوي ومجاني.ومن الأمثلة الناجحة على الاستخدام الاحترافي لهذا التأثير علامة Garnier مع مجموعة مرشحات الألوان الفريدة الخاصة بها. ، لمعرفة كيف سيبدو شعرك عند شراء هذه الألوان. لكي ينجح هذا النوع من الإعلانات ، يجب على العلامات التجارية إنشاء فلاتر جذابة وسهلة الاستخدام. يؤدي هذا إلى إنشاء محتوى بسيط وشائع في بضع خطوات وهو أحد الأمثلة على كيفية تطبيق ذلك بنجاح على المستوى العالمي. في حملة ترويجية جنبًا إلى جنب مع تحدي علامة التجزئة #Flash Futur ، كان 587.5 مليون علامة تجارية للمضخات نجحت في الحصول عليها أكثر من مشاهدة.


  • الإعلانات الترويجية المدفوعة Promot :

الإعلانات الترويجية المدفوعة ، أو ما يُعرف بالأدوات الترويجية ، هي طريقة للترويج لمحتوى مجاني أو عضوي منذ البداية من خلال مراقبة المحتوى الذي يمكن أن يجذب انتباه جمهورك ومضاعفة النتائج برسوم الطريقة.

استخدم أداة الترويج بالنقر فوق الخيار ثلاثي النقاط بجوار المحتوى المرتبط بعلامتك التجارية أو المحتوى الشخصي. سيؤدي النقر فوقه إلى الكشف عن خيارات مختلفة مثل المشاركة وتثبيت مقاطع الفيديو وأداء الثنائيات وما إلى ذلك. سيؤدي النقر فوق خيار الترويج إلى الكشف عن الأهداف التالية:

خيار لزيادة عدد مشاهدات الفيديو.

زيادة حركة المرور إلى موقع الويب الرئيسي لعلامتك التجارية.

زيادة عدد المتابعين الخاص بك.

زيادة عدد المشاهدات في الحساب الشخصي للمستخدم.

بعد اختيار الهدف الصحيح ، سيساعدك TikTok في تحديد الجمهور المستهدف لهذا المحتوى والميزانية المناسبة للترويج وعدد الأيام بوقت قصير جدا.


4- خدمات الحملات الإعلانية على تيك توك من شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق و البرمجة : 

تقدم شركة FACTO SOLUTIONS للحلول البرمجية أفضل خدمات التسويق الالكتروني والحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من فريقنا الاحترافي الذي يسعى لتحويل الأفكار الإبداعية إلى أفضل التطبيقات الواقعية باستخدام أحدث الصناعات البرمجية وتقوم الشركة بتقديم خدمات الحملات الإعلانية على تيك توك ورعايتها لإيصالها لأكبر عدد ممكن من الجمهور .


للتواصل مع خدمة الزبائن في الشركة اضغط هنا 


شارك المنشور: