الحملات الإعلانية على يوتيوب

ما هي أنواع الحملات الإعلانية على منصة يوتيوب وخدمات شركة FACTO SOLUTIONS للحملات الإعلانية 


أبواب المقالة : 

1- مقدمة .

2-ما ميزات الحملات الإعلانية على يوتيوب

3- أنواع الحملات الإعلانية على يوتيوب .

4- خدمات الحملات الإعلانية على يوتيوب من شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق والبرمجة .


1- مقدمة : 

لدى YouTube أكثر من 2 مليار مستخدم يشاهدون مليار ساعة من الفيديو كل يوم ويولدون مليارات المشاهدات. هذا كثير من "المليارات". بالإضافة إلى ذلك ، يصل YouTube على الهاتف المحمول وحده إلى عدد أكبر من المشاهدين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا مقارنة بأي شبكة كابل في الولايات المتحدة. لذلك فلا عجب أن تسويق الفيديو آخذ في الازدياد. إذا كنت تريد معرفة نوع الحملات الإعلانية الممولة على YouTube ، فهذه المقالة مناسبة لك. يمكنك أيضًا الاستعانة بخبير لإنشاء حملتك الإعلانية في إعلانات Google.

يتم إجراء إعلانات YouTube من خلال إعلانات Google وهي طريقة للترويج لمحتوى الفيديو الخاص بك على YouTube أو في نتائج البحث حتى تتمكن من زيادة وصول جمهورك إلى أقصى حد. هذا فيديو يتم تشغيله قبل أن يشاهد المستخدم مقطع فيديو آخر أو مقطع فيديو يظهر في نتائج بحث YouTube ويتم تشغيله قبل أن ينتهي المشاهد من المشاهدة . 

للانتقال إلى قناة الشركة على يوتيوب اضغط هنا


2-ما ميزات الحملات الإعلانية على يوتيوب

فوائد إعلانات YouTube عديدة ولا يمكن تجاهلها. خاصة وأن أحد أقوى استراتيجيات التسويق التي تستخدمها العلامات التجارية هو تسويق الفيديو. يمكن أن تساعدك إعلانات YouTube في الوصول إلى جمهورك المستهدف ، وزيادة ثقة العملاء في منتجاتك وخدماتك ، وزيادة مبيعاتك وإيراداتك بشكل كبير.

وأهم ميزات الحملات الإعلانية على يوتيوب

1. تكلفة منخفضة .

2. من السهل تتبع وقياس بيانات وصول الإعلان .

3. استهدف جمهورك بفعالية . 

4. تعزيز الولاء للعلامة التجارية . 

5. رفع مكانتك بين منافسيك . 


3- أنواع الحملات الإعلانية على يوتيوب

هناك 6 أنواع من إعلانات YouTube وهي تتغير باستمرار : 

حملة TrueView الإعلانية

إعلانات ضمن البث غير قابلة للتخطي

إعلانات الوفير أثناء البث

إعلانات البطاقات الدعائية

إعلانات Overlay 

عرض الإعلان

قبل البدء في إنشاء حملتك الأولى ، من المهم أن تفهم كل نوع من أنواع إعلانات YouTube. بهذه الطريقة يمكنك اختيار الإعلان المناسب. دعونا نفهم كل نوع من أنواع الإعلانات على حدى .

  •  إعلانات TrueView :

هذا هو شكل إعلان YouTube الأساسي. لهذا السبب ، سنناقش هذا النوع بمزيد من التفصيل عن الأنواع الأخرى.

يمنح TrueView المشاهدين أقصى قدر من التحكم في الإعلانات التي يشاهدونها. لهذا السبب ، أفادت Google أن 8 من كل 10 مشاهدين يفضلون TrueView على أشكال إعلانات الفيديو الأخرى ضمن البث المباشر.


لكن TrueView مفيد أيضًا للمعلنين. لن يرى المعلنون هذا الإعلان إلا إذا شاهد مستخدم YouTube الإعلان لمدة 30 ثانية أو أكثر ، أو شاهد مقطع الفيديو القصير بالكامل ، أو تفاعل مع الإعلان بطريقة ما ، مثل النقر فوق عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء أو ارتباط. دفع الرسوم مقابل صفحة المنتج.

كما يسمح للمشاهدين باختيار الإعلانات التي يرغبون في مشاهدتها وتخطي الإعلانات التي لا يرغبون في مشاهدتها ، مما يساعد المعلنين على توفير المال والوصول إلى المزيد من الجماهير المهتمة.

وفقًا لموقع YouTube ، يبلغ الحد الأقصى لطول إعلان فيديو TrueView 6 دقائق والحد الأدنى 12 ثانية.

يوجد حاليًا نوعان رئيسيان من TrueView : 

إعلانات TrueView ضمن البث

يتم تشغيل TrueView أثناء البث قبل الفيديو الذي حدده المشاهد. تُظهر الصورة أدناه إعلان TrueView ضمن البث المباشر على wix.

تحتوي الإعلانات ضمن البث أيضًا على مؤقت عد تنازلي صغير ورابط إلى موقع الإعلان أسفل يسار الشاشة. بالإضافة إلى ذلك ، تكون هذه الإعلانات أثناء البث مصحوبة بشعار يظهر في الشريط الجانبي الأيسر أعلى قائمة مقاطع الفيديو ذات الصلة. تُظهر الصورة أدناه إعلانًا مصاحبًا لإعلان WIX أعلاه.

يمكن للمعلنين تخصيص هذا الإعلان ضمن البث باستخدام عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء ورابط متابعة خاص بالشركة.

إعلانات TrueView Discovery

يمكن عرض إعلانات TrueView Discovery للمشاهدين في ثلاث حالات:

أعلى نتائج بحث Youtube عند البحث عن مقاطع الفيديو.

   إنه في الشريط الجانبي الأيسر من صفحة الساعة.

   الموصى بها أعلى ترتيب الفيديو.

تتكون الإعلانات من صورة مصغرة وما يصل إلى ثلاثة أسطر من النص.

يؤدي النقر فوق إعلان اكتشاف إلى نقل المستخدم إلى صفحة مشاهدة إعلان YouTube أو صفحة قناة مرتبطة بمشاهدة الفيديو.

لماذا تستخدم إعلانات TrueView؟

تُعد TrueView طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك المستهدف.

أولاً ، إنه خالي من المخاطر.

أنت تدفع فقط إذا شاهد المشاهد إعلانك حتى النهاية ، أو شاهده لمدة 30 ثانية أو أكثر ، أو اختار التفاعل مع إعلانك بطريقة ما.

يتخطى 76٪ من المستهلكين هذه الإعلانات تلقائيًا ، على الأقل لأنك متأكد من أنك تنفق ميزانيتك على جمهور مهتم.

ثانيًا ، لم يتم تقييده بحدود زمنية.

هذا يعني أنه يمكنك تجربة إعلانات إبداعية مختلفة ، بما في ذلك العروض التوضيحية للمنتجات وتأييد المنتج.

بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لـ Google ، يؤدي استخدام إعلانات TrueView التجارية إلى زيادة مشاهدات المحتوى بنسبة تصل إلى 500٪.


  • الإعلانات ضمن البث غير القابلة للتخطي :

الإعلانات غير القابلة للتخطي هي في الأساس نفس إعلانات TrueView ، باستثناء أنه لا يمكن للمشاهدين تخطيها. لا يتمتع المشاهدون بقدر كبير من التحكم في هذه الإعلانات ، لذلك لا يتم اعتبارهم "TrueView" .

الإعلانات غير القابلة للتخطي لا تحظى بشعبية. في الواقع ، تخلص موقع YouTube من شكل الإعلان غير القابل للتخطي ومدته 30 ثانية العام الماضي. يبلغ طول الإعلانات غير القابلة للتخطي الآن 15-20 ثانية. تُظهر الصورة أدناه إعلان YouTube غير القابل للتخطي من Apple .

لا يتم فقط تشغيل الإعلانات غير القابلة للتخطي قبل مقاطع الفيديو ، ولكن هناك أيضًا إعلانات YouTube غير قابلة للتخطي يتم عرضها جزئيًا بواسطة مقاطع فيديو أطول من 10 دقائق. تُعرف هذه أيضًا باسم إعلانات "المشاهدة" غير القابلة للتخطي على YouTube.

على عكس TrueView ، يدفع المعلنون مقابل إعلانات YouTube غير القابلة للتخطي على أساس التكلفة لكل ألف ظهور. بمعنى آخر ، يدفع المعلنون مقابل كل 1000 مشاهدة.

لهذا السبب من المهم بشكل خاص تحسين استهدافك الإعلاني حتى لا تضيع ميزانيتك الإعلانية على العملاء المحتملين لمنتجك.

على الرغم من أن إعلانات الدفع لكل نقرة (PPC) مثالية لتحويل العملاء المحتملين إلى عملاء متوقعين ، إلا أن إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور مناسبة بشكل أفضل لحملات العلامات التجارية المصممة لتوليد كميات كبيرة من العرض ، مثل مثال Apple أعلاه ، لذلك يجب مراعاة إمكانات إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور.


  • إعلانات YouTube الصغيرة أثناء البث : 

إعلانات ملصقات YouTube هي النوع الثالث من إعلانات فيديو YouTube المتاحة للمسوقين. الإعلانات غير القابلة للتخطي ولكن لا تتجاوز مدتها 6 ثوانٍ.

على غرار إعلانات YouTube غير القابلة للتخطي أعلاه ، يدفع المعلنون مقابل إعلانات الملصقات الصغيرة على أساس التكلفة لكل ألف ظهور. تستخدمها العديد من العلامات التجارية كجزء من حملات إعلانية أكبر على YouTube.

من الواضح أن إعلانات الملصقات الصغيرة ليست إعلانات مثالية للقصص أو موافقات المنتج أو العروض التوضيحية للمنتج .


  • إعلانات البطاقات الدعائية على YouTube 

تظهر إعلانات البطاقات الدعائية كنافذة صغيرة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء. هذا هو الشكل الأكثر إخفاءًا لإعلانات YouTube. لعرض إعلانات المنشورات الدعائية ، يجب على المشاهدين النقر فوق رمز "i" في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة .

تسمح لك إعلانات YouTube الدعائية بعرض مقاطع فيديو YouTube والمنتجات الأخرى التي تم تحميلها على Google Shopping. الإعلانات الدعائية ليست رائدة ، لكنها تضيف قوة إلى إستراتيجيتك الإعلانية.


  • إعلانات Overlay :

الإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو هي الأقدم في الموقع. إنه مجرد إعلان بانر يظهر في النصف السفلي من الفيديو. لا تحظى الإعلانات المتراكبة بشعبية كبيرة وقد أصبحت طريقة إعلان قديمة.

يمكن أن تستفيد الشركات الصغيرة ، مع ذلك ، لأنها عادة ما تكون ميسورة التكلفة.


  • عرض الإعلان

الإعلانات المصورة هي نوع آخر من إعلانات البانر التي تظهر فوق قسم مقاطع الفيديو ذات الصلة على الجانب الأيمن من مقاطع فيديو YouTube. يمكن أن تكون الإعلانات الصورية أي شيء من الصور إلى ملفات GIF مع الصوت.

إذا كنت تبحث عن جمهور محلي ، فإن الإعلانات المصوّرة هي السبيل للحملة الإعلانية .


4- خدمات الحملات الإعلانية على يوتيوب من شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق والبرمجة : 

تستخدم شركة FACTO SOLUTIONS Software Solutions أحدث صناعة البرمجيات لتقديم أفضل خدمات التسويق الإلكتروني والحملات الإعلانية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة من فريق متخصص يسعى إلى تحويل الأفكار الإبداعية إلى أفضل المشاريع الواقعية ، وتقدم خدمات الحملات الإعلانية على يوتيوب المشهورة وتتابع هذه الإعلانات لضمان وصولها للفئة المرغوبة وأكبر عدد من المشاهدات وضمان شروط وسياسة الخصوصية الخاصة بيوتيوب . 


للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا



شارك المنشور: