الريلز وفوائده في التسويق الإلكتروني.

ما هي فوائد الريلز في التسويق الإلكتروني وتقديم نصائح عنها وخدمات شركة FACTO SOLUTION في الريلز والتسويق الإلكتروني.

أبواب المقال:

1-المقدمة.

2-ما هو الريلز وما فوائده في التسويق الإلكتروني.

3-أفضل النصائح حول الريلز وكيفية استغلاله في التسويق الإلكتروني.

4-خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال الريلز والتسويق الإلكتروني.



1-المقدمة:

باستخدام الريلز ، يمكنك تسجيل وتحرير مقاطع فيديو متعددة المقاطع مدتها من 15 إلى 30 ثانية مع الصوت والتأثيرات والأدوات الإبداعية الجديدة. تسمح الريلز للأشخاص بالتعبير عن أنفسهم، أو للشركات بعرض منتجات جديدة، أو مشاركة الجمهور استخدامهم لبعض المنتجات.

الريلز يمتلك قيمة هائلة تعمل الكثير من استراتيجيات التسويق الحديثة على الاستفادة منها، إن تم استغلالها بالطريقة الصحيحة يمكنها تنمية الأعمال بشكل كبير خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الشبابية بامتياز والتي تتمتع بالذكاء التقني العالي.

لا تعد مقاطع فيديو الريلز طريقة جديدة للوصول إلى العملاء من جيل ما بعد الألفية فقط، بل هي طريقة يفضلها هذا الجيل لاكتشاف العلامات التجارية أيضاً. حيث تجذب الريلز أكبر معدلات التفاعل على الإنستغرام وتشكل الآن أكثر من 20% من الوقت الذي يقضيه الأشخاص على المنصة، كما يفضل أكثر من 13% من المستخدمين التعرف على العلامات التجارية عن طريق مقاطع الريلز. وقد يحصل التفاعل مع المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 و24 سنة من خلال الريلز على ضعف معدل التفاعل العادي.

يصعب الآن الحفاظ على ولاء العملاء، فمع زيادة الخيارات المتاحة أصبح المستخدمون يرغبون أكثر في تجربة علامات تجارية جديدة، لهذا تعد الريلز مهمة لجذب اهتمام قاعدة عملاء جدد وتطوير علاقات أكثر أصالة معهم، ويمكنها المساعدة في بناء العلامات التجارية بشكل تدريجي واكتشافها ورفع نسبة المبيعات.

2-ما هو الريلز وما فوائده في التسويق الإلكتروني:

الريلز هي ميزة تسمح للأشخاص بإنشاء مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية يمكن بعد ذلك تعديلها لإضافة فلاتر أو موسيقى أو إضافات أخرى.

تعد مشابهة تمامًا لطريقة إنشاء ستوري في إنستغرام، ولكن من خلالها يستمكن المستخدم من تسجيل سلسلة من مقاطع الفيديو من كاميرا التطبيق، مضاف إليها مسارات صوتية وتأثيرات واقع معزز، إلا أن ما هو زيادة عن القصص، هو أن Reels تتضمن المزيد من الخيارات، على سبيل المثال، أداة تسريع أو ابطاء الفيديو، وأداة محاذاة لقطات وغيرها.

يستخدم أصحاب العلامات التجارية وكذلك المروجين لبضائعهم ميزة الريلز هذه عبر عمل إعلانات الريلز، حيث تضمن من خلالها أن تقدم لجمهورك معلومات حول المنتج وكيفية استخدامه، ومميزاته وبالتالي مزيد من الإقناع للمستهلك بهذا المنتج، مما يزيد من عمليات البيع المتوقعة.

ميزة الريلز تزيد من تعزيز نمو نشاطك التجاري والوصول إلى عملاء جدد، حيث تم طرح ميزة إعلانات الريلز في جميع أنحاء العالم. والتي تعتبر أفضل مكان على Instagram للوصول إلى الأشخاص الذين لا يتابعونك، كما وتعتبر منصة عالمية تنمو بشكل يومي، يمكن لأي شخص اكتشاف العلامات التجارية وكاتبي المحتوى.

كما ستساعدك هذه الإعلانات على الوصول إلى جمهور أكبر؛ مما يسمح للأشخاص باستكشاف المحتوى الجديد الملهم الذي تنشره العلامات التجارية ومنشئو المحتوى عبر الانستغرام.

تظهر إعلانات الريلز بملء الشاشة ورأسية، على نحو الإعلانات التي تُعرض في القصص، وبينما تشاهد مقاطع الريلز الفردية، ستظهر لك إعلانات الريلز. وكما هو الحال مع محتوى الريلز العادي، سيتكرر ظهور هذه الإعلانات. ويمكن للأشخاص التعليق عليها أو الإعجاب بها أو مشاهدتها أو حفظها أو عمل مشاركة لها.

3-أفضل النصائح حول الريلز وكيفية استغلاله في التسويق الإلكتروني:

اذا كان لديك نشاط تجاري معين وتريد أن تستغل ميزة الريلز للتسويق لنشاطك وتحقيق مبيعات عالية، فإليك بعضاً من النصائح لعمل الريلز ناجح:

1-قم بإعداد موضوع واعمل عليه:

 “المحتوى هو الملك”. بغض النظر عن عدد مقاطع الفيديو التي تنشرها في أسبوع أو مدى اتساقك، إذا لم يكن المحتوى الخاص بك جيدًا، فستواجه صعوبة في التميز. قم بإعداد سمة لنوع المحتوى الذي تجيده وابدأ. عندما يبدأ المحتوى الخاص بك في الظهور لدى الجمهور، فسوف يحددون النوع الخاص بك ويتبعونك حصريًا لهذا النوع من المحتوى.

إعداد موضوع ليس بهذه الصعوبة. إذا كنت تستمتع بالسفر، فابدأ في إنشاء مقاطع فيديو مدتها 30 ثانية حول الأماكن الجديدة والأشياء التي يجب تذكرها عند التخطيط لقضاء إجازة. إذا كنت مهتمًا بالتحف، فقم بإنشاء مقاطع فيديو تشرح كيفية العثور على التحف المناسبة والعلم الذي يقف وراءها. لقد فهمت الجوهر، صحيح.

2-أنشر فيديوهات الريلز في التوقيت المناسب:

وفقًا لبعض الإحصاءات، تميل فيديوهات الريلز إلى العمل بشكل أفضل عند نشرها في فترات زمنية محددة في اليوم. في تجربتنا، نجح الأمر ستة مرات من أصل عشر مرات، وهو ليس مفيدًا دائمًا ولكن يجب اتباعه من حين لآخر. لقد ذكرنا هنا الفترات الزمنية الخاصة بحسب أيام الأسبوع.

الإثنين – 3:30 مساءً، 7:30 مساءً، 7:30 صباحًا

الثلاثاء – 11:30 صباحًا، 1:30 مساءً، 6:30 مساءً

الأربعاء – 4:30 مساءً، 5:30 مساءً، 8:30 صباحًا

الخميس – 6:30 مساءً، 9:30 صباحًا، 4:30 صباحًا (اليوم التالي)

الجمعة – 2:30 مساءً، 10:30 مساءً، 12:30 صباحًا (اليوم التالي)

السبت – 8:30 مساءً، 4:30 صباحًا (اليوم التالي)، 5:30 صباحًا (اليوم التالي)

الأحد – 4:30 مساءً، 5:30 مساءً، 1:30 صباحًا (اليوم التالي)

3-أطلع جمهورك على ما وراء الستار:

الأشخاص الذين يعرضون لقطات فيديو تطلع الناس على كيفية صنع منتجاتهم، أو مراحل نقلها، أو إجراءات التغليف لها، يعدهم المتابعون أكثر مصداقية، وبالتالي لو استخدمت هذا النهج في التسويق لمنتجاتك ستزيد من حماسة المتابعين لك لكي يطلعوا على مقاطع الريلز الجديدة لديك وبالتالي يزيد اقتناعهم بك وبما تقدمه، وتزيد مبيعاتك.

4-وضح لجمهورك الفرق:

يزيد اقتناع الناس بك وبمنتجك كلما قدمت لهم مقاطع الريلز تبين الفرق الواضح قبل استخدام المنتج وبعده، فلو كنت تبيع منتجات لإزالة الكلف من الوجه مثلا، فالأفضل لك أن تصور مقطع فيديو للوجه قبل استخدام المنتج وبعد استخدامه، صدقني سيُجدي هذا كثيراً في تسويق منتجك وخدماتك.

5-ابحث عن الموسيقى والهاشتاج المناسبين:

تلعب موسيقى الخلفية دورًا أساسيًا في جعل فيديوهات الريلز الخاصة بك أكثر شيوعاً. يجب عليك إنشاء Reels مع الموسيقى الشائعة أو تلك التي تعتقد أنها يمكن أن تصبح رائجة على منصة التواصل الاجتماعي هذه.

تعد إضافة علامات التصنيف الصحيحة (الهاشتاجات) أمرًا بالغ الأهمية أيضًا للوصول بشكل أفضل. تأكد من إضافة ما لا يقل عن 25 علامة تصنيف ذات صلة وشائعة على فيديوهاتك.

6-قم بعمل الإحصائيات الخاصة بك:

بغض النظر عما تفعله هنا وسواء كان من أجل العمل أو فقط الهواية فإن معرفة البيانات الهامة المرتبطة بحسابك يضمن لك نتائج أفضل لأنها تساعدك على تتبع أدائك اليومي. بصفتك منشئ محتوى، يجب عليك مراقبة أداء ملفاتك / منشوراتك للتفاعل بشكل أفضل مع جمهورك

4-خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال الريلز والتسويق الإلكتروني:


قد تظن بعد قراءتك للخطوات السابقة أن التسويق عن طريق الريلز هو أمر بسيط, أي يكفي اتباع ما سبق لتكون قادر على التسويق عن طريق الريلز لكن في الحقيقة لن تتمكن بهذه الخطوات البسيطة من الحصول على التسويق الإلكتروني الذي تريده. وهنا يأتي دور شركة FACTO SOLUTION بكادرها وخبراتها تستطيع توجيه الخطوات السابقة ببراعة واحترافية وصولا إلى تسويق إلكتروني عن طريق الريلز باحترافية وتميز يحقق أهدافه.

إذا كنت ترغب بالاستفادة من خبرات شركة FACTO SOLUTION بخصوص الريلز وفوائده في التسويق الإلكتروني يمكنك الضغط هنا.

شارك المنشور: