المعايير الأساسية في تصوير الفيديوهات التسويقية

ما هي المعايير الأساسية في تصوير الفيديوهات التسويقية وتقديم نصائح عنها وخدمات شركة FACTO SOLUTION في المعايير الأساسية في تصوير الفيديوهات التسويقية.



أبواب المقالة:

1-المقدمة

2- ما هي المعايير الأساسية في تصوير الفيديوهات التسويقية وأهميتها

3-أفضل النصائح والمراجع في تصوير الفيديوهات التسويقية وتقديم نصائح عنها.

4-خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال المعايير الأساسية في تصوير الفيديوهات التسويقية

1-المقدمة:

يُعد التسويق عبر الفيديو من أكثر طرق التسويق الإلكتروني فعالية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، وليس فقط على موقع يوتيوب. هذا لأن فكرة أو غرض أي فيلم يمكن صنعه في دقائق وعرضه في دقائق.

على سبيل المثال، إذا أخذنا موقع YouTube كأكبر منصة لإنشاء مقاطع الفيديو، فإنه يحتل المرتبة الثانية كأكبر محرك بحث في العالم بعد Google.

الآن لديك دافع فوري لبدء الفيديو التسويقي إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل. مع انخفاض فعالية التسويق التقليدي وتزايد شعبية الفيديو، أصبح التسويق عبر الفيديو ضرورة لجميع الشركات.

افعل ذلك مرة أخرى وقل شكراً على الاقتراح إذا كنت جديدًا في تسويق الفيديو. اختر الأقسام التي تناسبك عندما تكون هنا لتحسين موهبتك. يُعرف تسويق المحتوى بأنه أسلوب رائع للترويج لعلامتك التجارية والوصول إلى السوق المستهدف.

الفيديو التسويقي هو شكل شائع بشكل متزايد لتسويق المحتوى. وفقًا لدراسةMetric ، يعتقد 83٪ من المسوقين أن الفيديو أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى. وفقًا لإحصائيات WYZOwl ، تستخدم 87٪ من الشركات الفيديو لأغراض التسويق. 

2- ما هي المعايير الأساسية في تصوير الفيديوهات التسويقية وما أهميتها:

حتى تحصل على تسويق إلكتروني ناجح عن طريق الفيديو لا بد من الاطلاع على عدة نصائح مهمة في هذا المجال:

-يجب أن تكون حريصًا جدًا على البحث في الموضوع لفهم شروط الخدمات الرئيسية.

-تعرف على المزيد حول الجمهور الذي تريد توزيع المحتوى الخاص بك عليه.

-قم بتوفير المحتوى الخاص بك بشكل مستمر والسعي لتوسيعه بشكل مستمر.

-تأكد من تعلمك مهارات YouTube SEO الأساسية. يهتم بجودة ما تقدمه على القناة، سواء من حيث المحتوى أو الصور أو جودة الصوت وما إلى ذلك.

-تأكد من اختيار عنوان مميز وجذاب من أجل الفيديو التسويقي الخاص بك طالما أنه يحتوي على الكلمات الأساسية المناسبة للموضوع الذي تتحدث عنه.

-ابحث عن منافسيك في نفس المجال والمحتوى وتعلم منهم. يرغب في مشاركة محتوى فيديو YouTube الخاص بك مع منصات الوسائط الاجتماعية. 

وتتجلى أهمية التسويق الإلكتروني عن طريق الفيديو التسويقي في عدة وجوه منها:

-تساعد مقاطع الفيديو في تحسين محركات البحث وتحسين محركات البحث لموقعك على الويب. ازداد الاهتمام مؤخرًا بـمقطع فيديو وتزداد شعبيتها يومًا بعد يوم.

-استخدم الفيديو التسويقي كأداة مصداقية مع جمهورك لكسب ثقتهم في علامتك التجارية. من المرجح أن يتخذ العميل قرار الشراء بعد مشاهدة مقطع فيديو يروج لمنتجك أو شركتك أو خدمتك.

-عزز صورة الشركة التي يراها عملاؤك عنك من خلال المحتوى الذي تشاركه في الفيديو الخاص بك، سواء كان ذلك الإعلان أو حل المشكلات أو حتى الترفيه.

-يقدر العديد من العملاء بشكل عام متعة مشاهدة المحتوى المرئي، سواء أكان تعليميًا أو ترويجيًا أو ترفيهيًا.

-يعد المحتوى المرئي أحد أكثر أنواع المحتوى شيوعًا. زادت مبيعات الموديل بفضل التوزيع السريع لها. -أنشئ علامتك التجارية لزيادة عدد العملاء المحتملين من خلال جذب عملاء جدد لعلامتك التجارية لبناء الثقة بين العلامة التجارية والعميل.
-عندما تعتمد على تضمين مقاطع فيديو على موقع الويب الخاص بك، فإن إحدى أهم الفوائد هي زيادة حركة الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الوصول إلى المراكز العليا في صفحات محرك بحث Google. من خلال الزيادة في نسبة مقاطع الفيديو على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مقارنة بالمحتوى المكتوب مثل المقالات أو حتى الصور حسب آخر الإحصائيات. 

3-أفضل النصائح والمراجع في تصوير الفيديو التسويقي وتقديم نصائح عنه.

وحتى تحصل على الفيديو التسويقي احترافي يعطي لك أفضل تسويق إلكتروني يلبي لك تطلعاتك لا بد من اتباع هذه الخطوات الأساسية:

1. حدد هدفك في إنشاء الفيديو التسويقي

سيساعدك تحديد الغرض من الفيديو التسويقي الخاص بك في الإجابة عن الأسئلة التالية: ما نوع مشروع الفيديو الذي يجب أن تنشئه؟ كيف تروج للفيديو؟ ما هي منصة النشر الصحيحة؟ من هو الجمهور المستهدف لهذا الفيديو؟ ما هي معايير قياس نجاح الفيديو في تحقيق هدفه؟ تذكر أن الهدف من الفيديو الخاص بك يتوافق مع استراتيجية التسويق الشاملة لـك.

كلما كان الهدف محددا، كان من السهل قياس مدى النجاح في تحقيقه مثل: زيادة المبيعات بنسبة 20٪ في الأشهر الستة المقبلة، أو إضافة 1500 متابع إلى صفحة Facebook في الأشهر الثلاثة المقبلة، أو خفض استفسارات العملاء المتعلقة باستخدام منتجاتنا إلى النصف.

2. اختر تصميم الفيديو المناسب لغرضك

استخدم طموحك لتضييق نطاق اختياراتك بين العديد من أنواع مقاطع الفيديو. بعد ذلك، استبعد أنواع من القائمة لا تساعدك في تحقيق هدفك. وللاطلاع على خيارات ونصائح شركة FACTO SOLUTION في تصاميم الفيديوهات التسويقية في التسويق الإلكتروني اضغط هنا.

3. البحث عن الفكرة

بعد اختيار نوع الفيديو الذي يحقق الهدف، تحتاج إلى سباق أفكارك وخطوات الفريق من تصميم مقاطع الفيديو التسويقي للعثور على أكبر الأفكار والأساليب التي تجعل الفيديو أكثر جاذبية. اكتب جميع الأفكار وشاهد مقاطع فيديو مماثلة للحصول على بعض الإلهام. بعد كتابة قائمة بالعديد من الأفكار، حذف أي أفكار غير واضحة وتقليل قائمتك إلى فكرة واحدة أو دمج أكثر من فكرة واحدة، شريطة أن يكون الإخراج النهائي متناغمًا، لأن الأفكار التي لا يمكن إيقافها ستكون الأفكار التي لا يمكن إيقافها والتي سيتم حظرها. مقاطع فيديو سيئة.

4. وضع السيناريو ورسم لوحة العمل

أسهل شيء هو التقاط الكاميرا والبدء في التصوير، ولكن إذا لم يكن هناك خريطة طريق، فسوف تضيع الكثير من الوقت والمال والطاقة في تصميم الفيديو التسويقي، وبالتالي ستكون هنا أهمية هذه الخطوة. لوحة القصة هي لوحة عمل تتضمن اللقطات الموجودة في الفيديو، والتي ستظهر ترتيبًا واستخدام العدسة لإدخال النص مع اللقطة.

5. بدأ الفيديو بالفعل في التسجيل

يمكن للفيديو الخاص بك تصوير أشكال مختلفة من مقاطع الفيديو، مثل مقاطع الفيديو الرسوم المتحركة ومقاطع فيديو الوايت بورد ومقاطع الفيديو الانفوجرافيك. تحتاج هذه الأشكال خبرة مهنية في برامج التصميم الرسومي. عروض الشرائح هي خيار أبسط، يتكون من الفيديو أو الصور أو التعليقات الصوتية. واستخدام برنامج monteric للجمع.

6. تحرير الفيديو

فضلًا عن برامج تصميم الفيديو الخاصة بعملية التحرير الافتراضية في أنظمة الحواسيب مثل: Microsoft Photos في نظام تشغيل ويندوز، وiMovie في أجهزة أبل. توجد برامج تصميم فيديو أخرى الكثير منها مجاني الاستخدام، مثل: برامج تحرير تناسب المبتدئين: Openshot ،InVideo. وبرامج تحرير للمحترفين: Lightworks ،HitFilm Express

مع الوضع في الحسبان أنك قمت بخطوة تصميم اللوح القصصي (storyboard) من خطوات تصميم الفيديو، ستكون عملية تحرير الفيديو أكثر سهولة، وأيًا كان برنامج تحرير الفيديوهات الذي ستستخدمه

7. تصميم صور مصغرة لمقاطع الفيديو 

الصور المصغرة هي الواجهة الأولى للمشاهدين لمشاهدة الفيديو. لذلك، بعد تصميم الفيديو، من المهم إنشاء صورة مصغرة مخصصة، معربًا عن الفيديو بطريقة جذابة ومثيرة للاهتمام.

4-خدمات شركة FACTO SOLUTION في مجال المعايير الأساسية في تصوير الفيديوهات التسويقية:


قد تظن بعد قراءتك للخطوات السابقة أن تصميم الفيديو التسويقي هو أمر بسيط, أي يكفي اتباع ما سبق لتكون قد حصلت على فيديو احترافي الذي تريده لكن في الحقيقة لن تتمكن بهذه الخطوات البسيطة من تصوير الفيديو التسويقي الاحترافي الذي يلبي طلباتك. وهنا يأتي دور شركة FACTO SOLUTION بكادرها وخبراتها تستطيع توجيه الخطوات السابقة ببراعة واحترافية وصولا إلى تصميم فيديو تسويقي احترافي ومتميز ومدروس يحقق أهدافه.

إذا كنت ترغب بالاستفادة من خبرات شركة FACTO SOLUTION بخصوص تصوير الفيديوهات التسويقية يمكنك الضغط هنا.

شارك المنشور: