طريقة إنشاء حملة إعلانية على صفحة هبوط

- المقدمة :

2-تعريف صفحة الهبوط، و ما الهدف من إنشاء صفحة الهبوط ؟

3- كيفية إنشاء صفحة الهبوط، و أهم المؤشرات الخاصة بتقييم أداء صفحة الهبوط .

4-ما هي أنواع صفحة الهبوط ؟ و أهم الأدوات التي تساعد في إنشاء صفحة هبوط متميزة.

5- لماذا تعتبر شركة FACTO SOLUTIONS أفضل شركة تسويق و برمجة في اسطنبول ؟

6- الخاتمة :


1- المقدمة : 

تعتبر مدينة اسطنبول في تركيا واحدة من أهم المدن التي تضم العديد من الشركات المتخصصة في برمجة التطبيقات والتسويق الإلكتروني، ومن بين هذه الشركات، يمكن القول أن شركة FACTO SOLUTIONS هي أفضل شركة متميزة بتقديم الحلول البرمجية والتسويقية، إذ تمكنت من تطوير العديد من التطبيقات الناجحة والحائزة على العديد من الجوائز، بشكل عام، يمكن القول بأن شركة FACTO SOLUTIONS  واحدة من أفضل الشركات المتخصصة في التسويق والبرمجة في اسطنبول، 

و على مر السنين يعتبر زيادة معدل المبيعات وجني الأرباح هو هدف جميع العاملين بقطاع التجارة الإلكترونية و البيع عبر الإنترنت، ولتحقيق هذا الهدف هناك بعض العناصر والمعايير التي تقدمها الشركة بشكل احترافي و جذاب، ومن أهم هذه العناصر هي صفحة الهبوط .



2-تعريف صفحة الهبوط، و ما الهدف من إنشاء صفحة الهبوط ؟

صفحات الهبوط أو Landing Pages هي صفحات يتم إنشائها للإستخدام في الحملات الإعلانية والتسويقية عن النشاط التجاري، يتم عمل صفحة هبوط لوضعها كرابط في إعلان ما من ضمن الحملات الإعلانية سواء عبر Google Ads أو إعلانات منصات التواصل الاجتماعي، أو إعلانات حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، أو الإعلان عبر الصفحة الرئيسية للمتجر الإلكتروني.
ومن خلال صفحات الهبوط هذه يستطيع الفرد الوصول للكثير من أهدافه التسويقية والتجارية.
صفحة الهبوط والمعروفة أيضاً باسم الصفحة المقصودة،  تركز بشكل أساسي على حث الزوار من أجل اتخاذ قرار معين، قد يكون القرار هو إتمام عملية شراء، أو إدخال بيانات مثل الإسم وعنوان البريد الإلكتروني والمسمى الوظيفي، حيث يجب أن تهدف كل الجهود التسويقية المختلفة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتسويق المحتوى، والإعلانات المدفوعة وما إلى ذلك، إلى قيادة العملاء لصفحة الهبوط لفوائدها الكبيرة التي تتلخض بالتالي :
1. زيادة التحويلات:
يعد وجود صفحة هبوط ترتبط مباشرة بالعرض أو الخطوة التالية التى ترجوها من زوارك أمرًا بالغ الأهمية، فقد تؤدي هذه الصفحات إلى زيادة معدل التحويلات بنسبة 15% ،كما يمكن أن تشجع أيضاً زوار الموقع الجدد على تقديم معلوماتهم مقابل مكافأة فورية وملموسة. 
2. يمكن أن توفر صفحات الهبوط رؤى إضافية للجمهور المستهدف.
من خلال إنشاء صفحات هبوط مختلفة مع كل عرض مقدم، يمكنك تتبع الموضوعات التي يتم تحويلها بأعلى معدل، كما يمكنها منح رؤى قيمة حول اهتمامات الجمهور، واستخدام البيانات التي تُجمَع لإنشاء استراتيجية تسويق أكثر استهدافاً وتخصيصاً.
3. قابلية الاختبار.
تعد صفحة الهبوط فرصة رائعة للإبداع واختبار التصميمات المختلفة لتحديد النسخة التي تحقق أداءً أفضل مع جمهورك المستهدف، بالإضافة إلى ذلك، غالبًا ما يكون اختبار صفحة الهبوط الجديدة أقل خطورة، بدلاً من إجراء تغييرات كبيرة في التصميم على مدونتك أو البنية التحتية لموقعك الإلكتروني بالكامل.
4. تزيد من قيمة العلامة التجارية وتساعد في تكوين انطباع أول جيد:
يمكن لصفحة الهبوط المصممة جيداً أن تثير إعجاب الزائرين الجدد وتحولهم إلى عملاء محتملين من خلال إظهار المحتوى القيم الذي يمكن لشركتك تقديمه، والتأثير عليهم بشكل إيجابي، لذلك خذ الوقت الكافي لإنشاء صفحة هبوط جذابة وتفاعلية ومثيرة للإهتمام تنقل قيمة علامتك التجارية.
بالنسبة لموقع الويب الخاص بك فإن جوهره هو أن تعرض من أنتَ، تحكي قصتك بطريقة مقنعة وعاطفية، بعد ذلك، يمكنك جذب زوار جدد إلى عملك وأخيرًا تحويل هؤلاء الزوار إلى عملاء محتملين، ولكن بدون صفحات الهبوط Landing page سيقف دور موقعك على عرض قصتك فقط دون تحويل الزوار إلى عملاء جدد.     
● أهم الأهداف التي يمكنك تحقيقها من صفحة الهبوط:
إن الهدف الأساسي يتمثل في كسب شريحة جديدة من العملاء المحتملين والمهتمين بالفعل بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها علامتك التجارية، ولكن هناك الكثير من الأهداف الأخرى التي يمكنك الوصول إليها من وراء إنشاء صفحات الهبوط واستخدامها في التسويق لمتجرك عبر الحملات الإعلانية المختلفة ،تتمثل هذه الأهداف في:
•جذب المزيد من العملاء المحتملين:
عبر صفحة الهبوط يمكنك كسب عدد كبير من العملاء المحتملين والمهتمين بالمنتج أو الخدمة التي تقوم بعرضها عبر متجرك الالكتروني بالفعل، وهذا من خلال تفاعلهم مع الإجراء الموجود المستهدف من صفحة الهبوط التي تم إنشائها، وذلك سواء عن طريق شراء منتج أو خدمة أو تسجيل بيانات اتصال لاستخدامها فيما بعد.
زيادة معدلات التحويل و الزيارات:
من خلال صفحات هبوط تضمن CTA واضح وصريح للعميل بالذهاب إلى رابط ما، يمكنك توليد عدد كبير من الزيارات والتحويلات، سواء لمتجرك الإلكتروني أو أي من روابط منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بعلامتك التجارية.
وهذا لن يساعدك في تحقيق ذلك الهدف فقط، بل سيمتد لتحقيق أهداف أكثر، مثل زيادة عمليات البيع وبالتالي زيادة الأرباح.
زيادة معدلات البيع:
يمكنك من خلال إنشاء صفحة هبوط خاصة بمنتج أو خدمة ما، تحقيق أعلى معدلات بيع لمتجرك الإلكتروني، وذلك من خلال إرسال صفحة الهبوط الخاصة بالمنتج أو الخدمة سواء عبر البريد الإلكتروني أو أي من قنوات البيع الأخرى.
تحسين الحملات الإعلانية:
من خلال صفحات الهبوط يمكنك تحقيق تحسين كبير وملحوظ للحملات الإعلانية للترويج عن متجرك و المنتجات أو الخدمات الخاصة بك، وهذا من خلال استغلال قاعدة البيانات المذهلة التي سيمكنك الحصول عليها من وراء صفحات الهبوط، حيث يمكنك تحديد البيانات التي  يجب على الجمهور ملئها وتسجيلها بالصفحة مثل (العمر، أو النوع، أو الوظيفة، أو منطقة السكن، أو الحالة الاجتماعية) لتستخدمها فيما بعد.
وبهذا يمكنك تصنيف جمهورك المستهدف إلى فئات متنوعة وتقسيمهم ضمن الفئة العمرية والشريحة الاجتماعية، أو ضمن المنطقة الجغرافية على حسب ما يناسب الحملة الإعلانية و استراتيجية التسويق التي تتبعها، ومن خلال هذه البيانات يمكنك تحقيق نتائج أعلى في الحملات الإعلانية من حيث التفاعل و المبيعات و من ثم الأرباح.
جمع بيانات العملاء:
ببعض الأسئلة التي يقوم بإجابتها الجمهور للتسجيل أو الاشتراك عبر صفحة الهبوط المقصودة، يمكنك امتلاك قاعدة بيانات ضخمة عن عملائك المحتملين، ثم استخدامها فيما بعد عند انشاء المزيد من صفحات الهبوط أو عند تطبيق أي من استراتيجيات التسويق الالكتروني الخاصة بالمتاجر، والعمل على تحسين وتطوير أدائها.
فمثلاً إذا كان متجرك الإلكتروني يبيع منتجات منزلية، فإنه مع تصنيف الجمهور إلى فئات على حسب الحالة الاجتماعية، سيكون لديك الآن قاعدة بيانات كبيرة للمقبلين على الزواج، إذ ستكون المنتجات الخاصة بالديكور أو الأثاث أو الأجهزة الكهربائية هي أكثر المنتجات تناسباً مع ما يهتمون به، و من المؤكد ستضمن تفاعلهم مع صفحة الهبوط هذه عند إرسالها لهم.


للانتقال إلى صفحة أعمال الشركة اضغط هنا 


3-  كيفية إنشاء صفحة الهبوط، و أهم المؤشرات الخاصة بتقييم أداء صفحة الهبوط

نستطيع إنشاء صفحة هبوط (Landing Page) احترافية باتباع القواعد التالية :


أولاً: صياغة عنوان جذاب ومميز:

من أهم الخطوات التي يجب التركيز والعمل عليها هي اختيار عنوان جذاب لصفحة الهبوط، ليجذب الجمهور المستهدف إلى الدخول والتفاعل مع الصفحة، واحرص أن يعبر العنوان بنبذة قصيرة عن المنتج أو الخدمة بشكل أو بآخر حتى يكون الجمهور واضح له ما سيقرأه.

مثلاً لا يوجد عنوان جاذب أكثر من عنوان يتضمن خصم، أو عرض ما يحفز ويدفع العميل المستهدف إلى معرفة تفاصيل العرض وكيف يمكنه الاستفادة منه.

ثانياً: كتابة محتوى دقيق وواضح:

الاهتمام بالصور والتصميم لا يلغي الاهتمام بنص الصفحة وكتابته بشكل مبتكر  و مميز و واضح من أجل جذب الجمهور ، وإيصال الرسالة التسويقية المستهدفة من إنشاء الـ Landing page.

عليك مراعاة أن يكون المحتوى واضح وقصير وجذاب ويرشد العميل إلى الإجراء الذي تريده منه، سواء كان مليء بيانات أو اتخاذ إجراء بالشراء أو الإشتراك.

واحرص أيضاً على استخدام اللغة الخاصة بجمهورك المستهدف، مع استخدام عبارات تجذب انتباهه وتعزز لديه الشعور بالتقدير ، وكأنك تحدثه لشخصه وتعرض عليه المنتج أو الخدمة لوحده لأنه شخص مميز ويستحق الاستمتاع بما تبيعه له، مع توضيح كافة الميزات التي سيستفاد منها عند إجراء التفاعل.

ثالثاً: كتابة عبارة CTA واضحة ومحفزة:

رسالة تسويقية واحدة هي أهم هدف وأهم عامل عليك اعتباره عند تصميم وتحضير الـ Landing page، كتابة CTA واحد فقط وواضح ليرشد العميل على ما يجب أن يفعله.

فكتابة أكثر من CTA ودعوة الجمهور لأكثر من طلب تصيبه بالتشتت والحيرة وقد يفلت ما يفعله ويتركه ويغادر، لهذا كن واضحاً بشأن ما تدعو عملائك لفعله سواء بتسجيل البيانات أو التفاعل والإشتراك بأمر ما.

رابعاً: تنفيذ تصميم واضح وجذاب:

المحتوى المرئي له أهمية كبيرة في التسويق وفي أمور أخرى، مثل إنشاء إعلان أو عند رفع المنتج أو الخدمة عبر المتجر الإلكتروني، حيث ينقل المحتوى المرئي بالصور أو الفيديوهات تعبير مختلف عن ما تريد قوله بالكلام.

وللقيام بتصميم صفحة الهبوط فهناك الكثير من التفاصيل التي يجب مراعاتها من قبل المسوق أو المسئول عن إنشائها إذا كنت أنت كصاحب المتجر الإلكتروني.

ومن أهم هذه التفاصيل هي اختيار ألوان وصور قريبة من ألوان وصورة الشعار أو اللوجو الخاص بعلامتك التجارية لجذب الجمهور، أما في حال تصميم صفحة هبوط لحدَث عام فمن الأفضل استخدام ألوان تصميم قريب من مفهوم الحدث.

خامساً: تحديد هدف واضح لإنشاء الصفحة:

هناك أهداف كثيرة ومتنوعة لإنشاء صفحة الهبوط أو الـ Landing Page سواء كان لجمع البيانات أو إعلان عن منتج أو خدمة ما، وتحديد هدف واحد واضح سوف يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود التي ستحتاجه لإنشائها وتهيئتها، كما سيسهل عليك خطوات إنشاؤها من حيث كتابة المحتوى، واختيار التصميم والصور والفيديوهات، وأيضاً عند وضع الـ CTA للعميل.

سادساً: اعرف عميلك جيداً:

معرفة وتشخيص الجمهور المستهدف من أهم خطوات نجاح هدفك التجاري، فمعرفة الشخص توفر لك الكثير من المعرفة الأخرى مثل لغة التحدث وما يفضله وما يهتم به وما لا يهتم به وهكذا.

فعليك تحديد شخصية عميلك  وجنسه وعمره وما هي اهتمامته وطريقة اختياره لمقتنياته، وكل هذه المعلومات ستكون داعم لك عند عمل صفحة هبوط تستهدفه بها في حملتك التسويقية.

سابعاً: تقديم معلومات كافية للعملاء:

يجب أن تكون المعلومات المتاحة في صفحة الهبوط كافية للعميل حتى تعزز لديه دافع الشراء والتفاعل، ولا يحتاج لأي طريقة أخرى للاستفسار عن الخدمة أو المنتج الذي تروج له عبر صفحة الهبوط.

كما عليك أن تراعي جودة المحتوى من حيث اختيار اللغة التي يتحدث بها جمهورك المستهدف لتصل رسالة العرض والبيع بسهولة وبشكل مؤثر وفعال.

ثامناً: تهيئة الصفحة للهاتف الجوال:

تأتي نسبة كبيرة من الزيارات اليوم عبر الهواتف الجوال بنسبة تصل إلى أكثر من 60%، وحتى لا تخسر شريحة كبيرة من الجمهور المحتمل لا يجب أن تغفل أهمية أن تكون الصفحة مناسبة للعملاء عبر هاتفهم الجوال.

تاسعاً: اعرض خصائص وميزات ما تقدمه:

بدلاً من التركيز على إظهار صفات وبيانات المنتج أو الخدمة التي تنشئ صفحات الهبوط للإعلان عنها، اخلق صورة متكاملة لحاجة هذا المنتج أو الخدمة في حياة الجمهور وتحدث معها من خلال عرض تأثير خصائص وميزات هذا المنتج بالفعل في حياتهم، وكيف يمكن أن تصبح حياتهم أفضل وأسهل باقتناء هذا المنتج أو الاستفادة بهذه الخدمة، فمثلاً إذا كنت تقوم ببيع جوالات فيمكن أن يتمحور هدف محتوى صفحة الهبوط حول

سهولة حمل هذا الجوال باليد في أي مكان بدلاً من ذكر حجمه القياسي بالأرقام. وإمكانية التقاط الصور في مكان مظلم بدلاً من ذكر جودة الكاميرا بالميجا بيكسل

وإمكانية الاستماع إلى الأغاني مع مراسلة الأصدقاء، بدلاً من ذكر حجم الرام التي يتكون منها الهاتف

عاشراً: استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة:

تحدثنا عن الوسائل الكثيرة التي يمكنك عرض صفحات الهبوط من خلالها لجمهورك، وتعد من أشهر هذه الطرق الإعلان عبر محركات البحث ، وحينها يجب استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة الخاصة بنشاطك و متجرك التجاري، لتضمن ظهور الصفحة لكل عميل يبحث عن هذه الكلمات بالفعل، أي أنه يبحث عن المنتج أو الخدمة التي تقدمها له، مما يؤدي إلى ضمان تحقيق تفاعل بنسبة كبيرة.

وأخيراً لا تنسى أن تشكر عملائك 

فظهور رسالة شكر لعملائك فور التفاعل مع صفحة الهبوط الخاصة بك أمر مستحب للغاية ويفضله الكثير من العملاء و يعزز لديهم الشعور بالتقدير والإحترام لعلامتك التجارية، هذا وإلى جانب أنها تعطي للعميل شعور بالاطمئنان على استكمال الخطوات والتفاعل بشكل ناجح دون حدوث خطأ ما. ضع في الاعتبار أن صفحة الهبوط تضيف قيمة لك و لعلامتك التجارية، إلى جانب تحقيق الأهداف التجارية المرجوة منها، مثل زيادة معدلات البيع أو تحقيق المزيد من الأرباح، فيما يلي سنتعرف على أهم المؤشرات التي ستكون عليك قياسها بعد انطلاق صفحة الهبوط الخاصة بك والانتهاء من هدفها، حتى تكن على علم بأهم مقومات النجاح وتطويرها، وأهم التحديات والنواقص التي بحاجة للمعالجة والتحسين. وأهم هذه المؤشرات هي

●معدل الزيارات

إذا كان هدفك من عمل صفحة الهبوط هو الحصول على عدد زيارات كبير لمتجرك الإلكتروني فقط وليس الإعلان عن منتج جديد، فيمكنك قياس نجاح هذا بتتبع معدل التحويل الناتج من إنشاء الـ Landing Page، كما يمكنك معرفة مدى نجاح دعوة الـ CTA ليرغب العميل في زيارة متجرك.

وإذا لم تنجح الصفحة في تحقيق هذا الهدف ولم تزد عدد زيارات المتجر، سيكون عليك تحليل ودراسة العائق وهل هو محتوى مُشتت غير جذاب، أم تصميم باهت، أم زر الـ CTA غير واضح؟ وبعد معرفة وتحديد السبب عليك الآن العمل على تطويره وتحسينه.

●تحديد مصدر التفاعل:

يتيح لك معرفة مصدر التحويل أو التفاعل مع صفحة الهبوط الخاصة بك، التعرف على أقوى منصة تحتاج إلى المجهود والتركيز والعميل عليها أكثر من غيرها، فمثلاً إذا كانت معدلات التحويل من إعلان جوجل أعلى من حملات رسائل البريد الإلكتروني، ستحتاج للعمل على تحسين وتطوير هذا النوع من الإعلانات بشكل أفضل مما عليه، مع دراسة سبب عدم تحقيق نجاح عبر البريد الإلكتروني والعمل على تطويره أيضاً إذا كان هناك فرصة لتحقيق نجاحات من خلاله بالفعل.

●تقييم تصميم وإنشاء الصفحة:

يمكنك معرفة جودة وتمييز التصميم ومدى نجاحه من خلال قياس معدل التفاعل مع الـ CTA وعدد الوصول إلى الصفحة النهائية، وظهور إعلان صفحة الشكر الخاصة بك، فهذا يشير لجودة التصميم والمحتوى و نجاحه في جذب الجمهور و الإستمرار بصفحة الهبوط حتى التفاعل الأخير.

ولكن إذا كان العكس وعدم تحقيق تفاعل من صفحة الهبوط، يجب الدراسة و الملاحظة والوصول إلى العائق المسؤول عن هذا والعمل على تحسينه.

●متوسط تكلفة التحويل:

من المهم قياس تكلفة إنشاء وتجهيز صفحة الهبوط ومعرفة العائد منها لتحديد الربح الصافي ومعرفة هل متوسط تكلفة التحويل وكسب عميل جديد مناسبة لقيمة الربح الصافي الناتج من هذا العميل أم التكلفة أعلى؟

وإذا كانت التكلفة أعلى سيكون عليك إعادة دراسة وتحديد هذه التكلفة مرة أخرى حيث ينبغي أن تنخفض تكلفة متوسط كسب العميل عن قيمة الربح لتكسب الأموال من نشاطك التجاري.

●معدل الإرتداد الـ Bounce Rate:

يساعدك Google analytics في قياس هذا المعدل والكثير من المعدلات والقياسات الأخرى التي تحتاجها، فيمكنك من خلاله التعرف على الكثير من التحليلات والقياسات لتقييم و تحسين متجرك الإلكتروني والتقنيات المستخدمة في استراتيجيات التسويق والترويج له.

ويعد معدل الإرتداد من أهم هذه القياسات، فكلما كان معدل الإرتداد عالي فهذا يشير لك على الكثير من المشاكل والأمور التي عليك كشفها ومعالجتها، مثل استهداف شريحة خاطئة من الجمهور، أو أن محتوى وتصميم الصفحة غير لائق أو جذاب.

●قياس نسبة المبيعات:

كسب عميل جديد نجاح كبير ولكنه ليس كافي، فعليك الإجابة على سؤال هام وهو هل حققت نسبة المبيعات المتوقعة نتيجة لصفحة الهبوط؟ وللإجابة على هذا السؤال ستحتاج معرفة التحليلات الخاصة بمعدل البيع عبر متجرك الإلكتروني نتيجة للتحويل من صفحة الهبوط التي تم إنشاؤها، ونتيجة هذا المؤشر سوف تفسر لك الكثير من الأمور الخاصة بخطوات إنشاء صفحة الهبوط ونسبة نجاحها أو فشلها في تحقيق هدفك، وتساعدك أيضاً في تحسين الحملات الإعلانية ونجاح خطة تحقيق المبيعات فيما بعد.


4-ما هي أنواع صفحة الهبوط ؟ و أهم الأدوات التي تساعد في إنشاء صفحة هبوط متميزة.

هناك العديد من أنواع صفحات الهبوط Landing page، يؤدي كل نوع وظيفة محددة في مسار التسويق, نستعرض فيما يلي أهم تلك الأنواع:

1-صفحات جامعة للبيانات Lead generation :

يعتمد هذا النوع من صفحات الهبوط، المعروف أيضاً باسم صفحات “Lead gen” و “Lead capture” ، على جمع البيانات من عملائك المحتملين.

في مقابل منتج أو خدمة، يطلب من المستخدمين بيانات مثل أسمائهم وعناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم، و يمكنك حتى أن تطلب المزيد من التفاصيل المحددة مثل الفئات العمرية أو المسميات الوظيفية، بهذه الطريقة يمكنك التواصل مع العملاء المحتملين وتعزيز اهتمامهم بعملك.

هذه البيانات تخدم غرضاً آخر، حيث تمكنك من تركيز جهودك التسويقية واستهداف الأشخاص الذين يتطابقون معهم، وبالتالي من المرجح أن يقوموا بالتحويل الذي يمكنك من زيادة عائد الاستثمار (ROI)، خاصةً إذا كنت تدير الحملات الإعلانية المدفوعة.

2-صفحات النقر Click-through:

على عكس صفحات Lead Gen، التي تستخدم النماذج لملئ البيانات، فإن النقاط المحورية لصفحات الهبوط للنقر هي أزرار CTA، حيث يؤدي النقر فوق الزر إلى إعادة توجيه المستخدمين إلى صفحة يمكنهم من خلالها إكمال الإجراء المطلوب.

ستجد غالباً صفحة الهبوط الخاصة بالنقر على مواقع التجارة الإلكترونية أو المواقع الأخرى التي تركز بشكل أكبر على تحقيق المبيعات على الفور بدلاً من جمع معلومات المستخدم. 

3-صفحة البداية Splash page:

الهدف الأساسي لتلك الصفحة هو الظهور لجذب انتباه زوار الموقع, حيث تظهر للفصل بين كل وجهة وبعد كل شيء، لإعادة جذب اهتمام الزوار، على عكس معظم الأنواع الأخرى من صفحات الهبوط، لا تركز صفحات البداية على التحويل بل على تحقيق هدف محدد.

4- صفحات الشكر Thank you:

بصفتك صاحب عمل يجب ألا تضيع فرصة الحصول على مزيد من المشاركة مع عملائك المحتملين.

يمكنك استخدام صفحة الهبوط لشكر العملاء والزوار بمجرد أن يملأ العميل نموذجاً أو يُجري عملية شراء، اشكره ثم اقترح عروض ومنتجات وخدمات إضافية. تتضمن أفكار العمل الأخرى لاستخدام صفحات هبوط الشكر ما يلي:

•تقديم كود الخصم.

•الارتباط بمدونتك.

•مطالبة المستخدم بمتابعتك على وسائل التواصل الإجتماعي.

•تحميل ملفات.

5-صفحة المبيعات الطويلة The long-form sales page

يمكن اعتبار صفحات البيع الطويلة هي النسخة الإلكترونية للإعلانات التجارية، يتم استخدام هذا النوع من صفحات الهبوط بمحتوى طويل مقنع يقود العملاء إلى تسجيل المغادرة والدفع.

الإيجاز ليس بصديقك في تلك الصفحات، هدفك هو عرض منتجك بشهادات مقنعة وعروض أسعار ومقاطع فيديو و CTA لإقناع الزائر بالشراء، و قد يتطلب الأمر إضافة رمز خصم إلى قالب الصفحة لمساعدتهم على الوفاء بالالتزام النهائي. 

6- صفحة إلغاء الاشتراك:

تشبه تلك الصفحة إلى حد كبير عملية الانفصال، في مجال الأعمال لا تسمح لمشترك ذي قيمة عالية بالمغادرة دون إعطائه فرصة أخرى حتى يعمل، ويجب عليك محاولة معرفة السبب وراء الغاء الاشتراك، ويمكنك أيضاً عرض منتجاتك أو خدماتك للمرة الأخيرة أو العثور على حافز مثل خصم لحملهم على المشاركة في عملك مرة أخرى.

7- صفحة المنتج  Product page:

تسمح صفحات موقع الويب للزوار بالتنقل واستكشاف العديد من المنتجات والعروض. ولكن ماذا لو كنت تريد التركيز على منتج بعينه وتريد أن يراه الزائر فور دخوله على الموقع؟ في هذه الحالة عليك باستخدام صفحات الهبوط الخاصة بالمنتج، هذا النوع من الصفحات أكثر شيوعاً في البيع بالتجزئة، حيث يعطي تفصيلاً كاملاً لما هو المنتج، وكيف يعمل، وميزاته والمشكلات التي يحلها.

●هناك عدة أدوات تساعدك في إنشاء وتصميم و تحسين صفحة الهبوط بشكل احترافي، وتحضيرها بشكل جذاب ومميز وهي:

1- Instapage:

يتيح لك موقع Instapage تصميم وإنشاء صفحات الهبوط الخاصة بمتجرك الإلكتروني بسهولة، ويتميز بأنه يتيح لك صفحات هبوط جاهزة ومناسبة لكلاً من الهاتف الجوال وجهاز اللابتوب، كما يمكنك من إنشاء و تحسين الصفحات بعد انطلاقها و يوفر العديد من القوالب والتصميمات المختلفة والتي تناسب علامات تجارية متنوعة، كما يتيح لك إنشاء صفحة هبوط مجاناً بالتسجيل كنسخة تجريبية لمدة 14 يوماً.

2- Mailchimp:

هو من أشهر مواقع أدوات أتمتة التجارة الإلكترونية الحديثة، يوفر العديد من الأدوات والتقنيات التي تعمل على تنفيذ و تحسين استراتيجيات التسويق للمواقع والمتاجر الإلكترونية، ويوفر لك عند تصميم صفحة الهبوط بعض المميزات ومنها:

•أكثر من قالب وتصميم مختلف يناسب مجال نشاطك التجاري أي يمكنك الحصول على نماذج لصفحات هبوط جاهزة.

•يمكنك من إنشاء صفحة هبوط مجاناً.

•يتيح لك مساحة لتخزين الصور والمحتوى الخاص بك.

•تحسين صفحة الهبوط لتناسب الهاتف الجوال وأي جهاز.

•إمكانية الربط بين صفحة الهبوط والكثير من الأدوات الأخرى الخاصة بـ التسويق الإلكتروني.

•توفير تقارير فورية عن عدد الزيارات والنقرات والتحويلات ومعدل الربح.

•إمكانية تتبع المحتوى وتفاعل الجمهور مع صفحة الهبوط المنشأة.

3- Getresponse:

يتميز موقع Getresponse بقدرته على الدمج والتطبيق مع الـ wordpress ، وهو من أشهر وأقوى منصات دعم التجارة الإلكترونية والحلول التسويقية، ويتيح لك بعض المميزات بخصوص تصميم صفحة الهبوط مثل:

•إنشاء صفحات هبوط لمختلف المجالات بشكل احترافي.

•تصميم صفحات هبوط بتصاميم تناسب أنواعها وأهدافها المختلفة سواء لتسجيل وجمع البيانات أو لعرض المنتجات والخدمات لبيعها.

•توفير قوالب وتصاميم مختلفة تناسب جمهورك المستهدف عبر أجهزة الجوال، أي يمكنك الحصول على نماذج لصفحات هبوط جاهزة.

•إمكانية تحسين صفحة الهبوط وتعديلها لتحقيق التحويلات.

•القدرة على تتبع النقرات والتحويلات والزيارات الخاصة بعملائك.

•الحصول على تقارير وإحصائيات خاصة بزيارة عملائك للصفحة.

•إمكانية الربط بين صفحة الهبوط وحساباتك عبر منصات التواصل الاجتماعي، مثل فيسوك و انستقرام، وتضمن لك هذه الميزة نجاح كبير عند إنشاء إعلان عبر أي من هذه المنصات.

•إمكانية دمج صفحة الهبوط مع أي من أدوات وأتمتة التجارة الالكترونية الحديثة.

4- ConvertKit:

يتيح لك أكثر من ميزة مختلفة لإنشاء وتهيئة الـ Landing Pages للمتاجر الإلكترونية بمجالات تجارية مختلفة ومن أهم هذه المميزات:

•توفير قوالب وتصاميم مختلفة تناسب مختلف المجالات والأنشطة التجارية.

•يمتلك تصميم جذابة ومبدعة تلفت انتباه عملائك وتحفز لديه دافع التفاعل.

•يتميز الموقع بتطبيق اللائحة العامة الخاصة بحماية البيانات والمعلومات الخاصة بالعملاء.

•إمكانية الدمج والربط بين أي من أدوات وأتمتة التجارة الالكترونية الحديثة

•يوفر لك ConvertKit مقاييس معدلات التحويل وكسب العملاء.

•إمكانية تتبع عملائك وتوفير فرص تحسين صفحة الهبوط الخاصة بك.

•الدمج والربط بين منصات أخرى للحصول على التقارير والتحليلات الخاصة بكل الحملات الإعلانية.

•إمكانية استخدام أداة ConvertKit بشكل مجاني، فهي تتيح لك إمكانية إنشاء صفحة هبوط مجاناً.

5- Unbounce:

يمكنك الحصول على امتيازات عديدة عند تصميم صفحة الهبوط عبر موقع Unbounce

وهو يوفر لك الكثير من التصاميم والقوالب التي تساعدك جذب عملائك المستهدفين وتحقيق أهدافك التجارية من زيادة معدل البيع وجني المزيد من الأرباح، ومن المميزات التي يوفرها لك Unbounce:

•تصميم Landing Pages تناسب أجهزة الجوال واللابتوب.

•توفير نماذج وقوالب كثيرة ومختلفة تناسب مختلف الأنشطة التجارية.

•إمكانية الدمج مع موقع الـ WordPress الخاص بك.

•الربط بين أدوات تسويق مختلفة.

•يوفر لك معرض Unsplash الحصول على أفضل الصور بجودة وتقنية احترافية عالية.

•الدمج مع تطبيقات وأدوات لإدارة الصفحة مع المتجر الإلكتروني.


5-    لماذا تعتبر شركة FACTO SOLUTIONS أفضل شركة تسويق و برمجة في اسطنبول ؟ 




تعتبر شركة FACTO SOLUTIONS أفضل شركة تسويق و برمجة في اسطنبول حيث تلتزم بتوفير أفضل جودة وخدمة عالية الجودة للعملاء، وضمان تحقيق أهدافهم العملية في مشاريعهم المقبلة، و تحسين الأعمال التجارية وزيادة الإيرادات، وذلك من خلال تحسين تجربة المستخدم وزيادة عدد العملاء وتحليل البيانات وتوفير خدمات متنوعة وتحسين الاتصال بالعملاء.

إن  شركة FACTO SOLUTIONS  تقدم  الخدمات المتعلقة بتصميم وتطوير وتسويق المواقع الإلكترونية، ومن بين هذه الخدمات:

-تصميم المواقع الإلكترونية: وتشمل هذه الخدمة من شركة FACTO SOLUTIONS تصميم وتطوير المواقع الإلكترونية بشكل جذاب ومتجاوب للشاشات المختلفة، وضمان سهولة الاستخدام والتنقل داخل الموقع.

-تطوير التطبيقات الإلكترونية: 

وتشمل تطوير التطبيقات الإلكترونية للأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية والحواسيب، وضمان تجربة مستخدم سلسة وسهلة.

-تحسين محركات البحث: وتشمل هذه الخدمة من   شركة FACTO SOLUTIONS تحسين محركات البحث للمواقع الإلكترونية لتحسين مركزها في نتائج البحث على محركات البحث المختلفة، مما يزيد من الوصولية والجاذبية للموقع.

-التسويق الإلكتروني: 

وتشمل هذه الخدمة استخدام الأدوات والتقنيات المختلفة للقيام بأعمال التسويق والبرمجة في اسطنبول بكل احترافية، وزيادة الوصولية والجاذبية للموقع، وتشمل الإعلانات على الإنترنت والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

-إدارة المحتوى: 

 وتشمل هذه الخدمة من شركة FACTO SOLUTIONS إنشاء وإدارة المحتوى للمواقع الإلكترونية وتحديث المحتوى بشكل دوري ومناسب، وضمان جودة المحتوى وتجربة المستخدم المريحة.

-التحليلات والإحصاءات: وتشمل استخدام الأدوات والتقنيات المختلفة لتحليل وقياس أداء المواقع الإلكترونية والحصول على بيانات وإحصاءات حول المستخدمين والتفاعلات و المبيعات والإيرادات.

•تشكل شركة FACTO SOLUTIONS خياراً مميزاً لك إذا كانت تبحث عن حملة إعلانية تسويقية على مستوى عالي من الإحترافية في العمل و الإستراتيجيات المتقدمة المتبعة , و التي تعبر بطبيعتها عن الخبرة العميقة و الطويلة في هذا مجال التسويق والبرمجة في اسطنبول , و الذي تلاحظه جليلاً بعد فترة قصيرة من تعاملك مع شركة FACTO SOLUTIONS .

6- الخاتمة :

تقنيات وأدوات عديدة يتم استخدامها اليوم للتحسين من الحملات الإعلانية والتسويقية عبر الإنترنت وتحقيق أفضل النتائج المرجوة منها، وتعد صفحة الهبوط أحد أهم هذه التقنيات المُستخدمة.


للتواصل مع خدمة الزبائن في الشركة اضغط هنا



شارك المنشور: