ماذا تعني حملة إعلانية

ما هي الحملة الإعلانية وما أنواعها والوسائل المستخدمة وما تقدمه شركة FACTO SOLUTIONS في مجال الإعلانات 


أبواب المقال : 

1- مقدمة . 

2- ما هي الحملة الإعلانية

3- ما أنواع الحملة الإعلانية

4- خطوات القيام بالحملة الإعلانية

5- خدمات شركة FACTO SOLUTIONS في مجال الحملات الإعلانية .


1- مقدمة : 

يمكن لصاحب الخدمة أو المنتج نشر محتوى الإعلانات بالوسائل الإعلانية المتاحة كالتلفزيون والراديو والوسائط المكتوبة لجذب الانتباه لها ، وقد يكون هناك ميل من أصحاب المنتج إلى تبني خطط إبداعية تنتج قدرًا كبيرًا من التفاعل الذي يؤدي إلى تحسين الثقة بالعلامة التجارية عن طريق حملات إعلانية شاملة على أكثر من وسيلة نشر .

إحدى الحملات الإعلانية الأكثر شهرة في التاريخ مع استجابة قوية من المستهلكين: أطلقت شركة المجوهرات الدنماركية PANDOA حملة "كل امرأة فريدة" واعتمدت على الفيديو. وهي تصور مجموعة من الأطفال الذين طُلب منهم بعد تعصيب أعينهم التعرف على أمهاتهم ومن ينجح في ذلك سيمنح أمهاتهم جائزة من الشركة أو خاتمًا أو سوارًا.

عانى مزارعو البرتقال في كاليفورنيا من خسائر حيث فاق العرض الطلب ، مما دفع Sunkist لإطلاق حملة إعلانية في عام 1907 تحت شعار "اشرب البرتقال". كان عصر لب البرتقال تجربة فريدة من نوعها لأول مرة استطاعت الشركة إقناع الناس بتناول العصير على الإفطار كخيار صحي ، وأيضاً لأنها وفرت أدوات لتحضير العصير.يستهلك 400٪.


لم ينس التاريخ أشهر حملة إعلانية لشركة De Beers العلمية المتخصصة في استخراج المعادن النفيسة وخاصة الماس. بحلول نهاية الثلاثينيات ، كانت الشركة تعاني من انهيار حاد في المبيعات حيث أصبحت مشتريات المنتجات مقتصرة على الأغنياء. ومع ذلك ، في عام 1947 ، اقترح أحد مسوقي الشركة حملة إعلانية تحت شعار "الماس يدوم إلى الأبد" ، مضيفًا طابعًا رومانسيًا من شأنه أن يجعل الماس رابطًا دائمًا بين الزوجين. ونجحت الحملة في جذب العملاء الوسيطين في غضون عام. فئة من العملاء الذين يشترون الماس لمناسبات الخطوبة والزفاف.


للانتقال إلى موقع الشركة اضغط هنا

2- ما هي الحملة الإعلانية

الحملات الإعلانية هي استراتيجيات مخصصة يتم تنفيذها عبر وسائل الإعلام المختلفة لتحقيق النتائج المرجوة مثل زيادة الوعي بالعلامة التجارية وزيادة المبيعات.

يتم تحقيق هذه الأهداف من خلال الإعلان من خلال وسائل مختلفة.

   يعتقد العديد من أصحاب الأعمال أن إدارة حملة إعلانية هي ببساطة إنشاء إعلان. لكنهم مخطئون. يعد الحصول على أفضل النتائج من إعلاناتك أمرًا ضروريًا لتهيئتها بشكل صحيح في المرة الأولى.

قبل أن تبدأ في عرض أنواع الحملات الإعلانية المختلفة ، يجب عليك مراجعة العناصر الأساسية للحملة الإعلانية ، بما في ذلك:

هدف الحملة 

جمهور الحملة 

رسالة الحملة 

 

3- ما أنواع الحملة الإعلانية

توجد العديد من أنواع الحملات الإعلانية التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS سنذكر بعضها لكم بالتفصيل : 

  • حملة تسويق المنتج

تستخدم الشركات حملات تسويق المنتجات لجلب منتجاتها (أو ميزات المنتج) إلى السوق.

هذه واحدة من أهم الحملات وأكثرها تعقيدًا في دورة حياة المنتج. وذلك لأن المنتج (أو الخدمة) الذي تم تقديمه حديثًا يتطلب تسويقًا فعالًا للتأثير على المبيعات. كما يتطلب أيضًا التعاون بين الإدارات المختلفة لضمان تغطية جميع أجزاء تجربة المستخدم.

  • حملة توعية بالعلامة التجارية

تسلط حملات التوعية بالعلامة التجارية الضوء على علامتك التجارية وما تمثله ، مما يؤدي إلى زيادة الوعي بين جمهورك المستهدف.

   العلامات التجارية هي المحفزات العاطفية والمعرفية المستخدمة لاستحضار عوامل الشراء المختلفة. كلما زاد وعي المستهلك بعلامة تجارية معينة ، زادت احتمالية تذكره لتلك العلامة التجارية عند التسوق.

  •    حملة تحسين محرك البحث

حملة تحسين محرك البحث (SEO) هي عبارة عن دورة منسقة من الإجراءات لتحسين تصنيف محرك بحث موقع الويب.

يساعد تحسين تصنيف محرك البحث موقع الويب الخاص بك على الوصول إلى الصفحة الأولى من صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) والاستفادة من حركة المرور العضوية المحتملة.

  • حملات التسويق عبر البريد الإلكتروني

    إنها مجرد حملات تسويقية يتم نشرها عبر قنوات البريد الإلكتروني.

يكمن جمال التسويق عبر البريد الإلكتروني في أنك تستخدم قناة التسويق الخاصة بك للتواصل مع جمهورك "المؤهل" (أي الأشخاص الذين يعرفون علامتك التجارية ويسمحون لك بالاتصال مباشرة).

  • حملة على وسائل التواصل الاجتماعي

على غرار حملات البريد الإلكتروني ، فإن ما يميز حملات التواصل الاجتماعي عن الأنواع الأخرى هو استخدام منصات التواصل الاجتماعي للوصول إلى الجمهور المستهدف.

   يمكنك التفاعل مباشرة مع الجمهور الذي يتابع علامتك التجارية. ولكن على عكس البريد الإلكتروني ، يمكن أن تنتشر رسائل وسائل التواصل الاجتماعي بسرعة خارج متابعيها وتصل بشكل طبيعي إلى جماهير كبيرة.


4- خطوات القيام بالحملة الإعلانية

قد يبدو إنشاء حملة إعلانية متكاملة أمرًا شاقًا في البداية ، لكن الأمر يستحق الوقت للتخطيط والتنسيق. إذا تم بشكل صحيح ، يمكن أن يكون فعالًا جدًا ويزيد التحويلات والمبيعات. إذن ، إليك نظرة عامة على كيفية إنشاء مختلف أنواع الحملات الإعلانية المتكاملة و الفعالة.

   1. اعرف جمهورك

هذا هو أحد أهم جوانب التسويق. تحتاج إلى معرفة الجمهور المستهدف لعملك. بهذه الطريقة ، يمكنك تتبع اهتماماتهم وسلوكياتهم ودوافعهم وماهي مشاكلهم وكيف يمكن حلها.

سيساعدك فهم جمهورك على تطوير رسائلك واستهدافك والبدء في تشكيل حملتك العامة.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعلم أنك تستهدف الأطفال في سن 18 عامًا ، فقد يكون أداء TikTok أفضل.

2. اختر قناتك التسويقية

كما ذكرنا سابقًا ، تساعد معرفة جمهورك في تشكيل حملاتك. فكر جيدًا في القنوات التي تستخدمها لحملاتك ومدى فعاليتها في الوصول إلى جمهورك. عندما يتعلق الأمر بالحملات المتكاملة ، قد يكون من المغري بذل كل الجهود ، ولكن هذا قد يؤدي إلى إهدار الميزانية وضعف العائد على الاستثمار.

ليس عليك الانضمام إلى كل قناة. فقط كن حيث يوجد عملاؤك أو حيث يعمل بشكل أفضل.

   3. تأكد من اتساق هوية علامتك التجارية

يجب أن تكون الحملات المتكاملة قابلة للتمييز ومتسقة عبر جميع القنوات. تريد أن يعرف العملاء المحتملون الذين يرون التسليمات التسويقية عبر القنوات على الفور أنهم رأوها من قبل ويريدون إلقاء نظرة فاحصة. لا تؤدي الحملات المتكاملة إلى خلق وعي كبير بالعلامة التجارية عندما يبدو كل شيء كما هو.

4. الترويج المشترك

جزء مهم من الحملة المتكاملة هو الترويج المتبادل للمحتوى. هل حصلت على الكثير من محتوى المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي؟ يمكن استخدام هذا كجزء من أتمتة التسويق عبر البريد الإلكتروني جنبًا إلى جنب مع منشور المدونة الرائع هذا والعلامة التجارية المصممة خصيصًا لهذه الحملة.

5. تأكد من توصيل رسائلك

يجب أن تخاطب رسالتك جمهورك وتحركهم إلى العمل.

يجب أن تكون رسالتك واضحة وموجزة وسهلة الفهم. إذا كنت تريد أن يفعل جمهورك شيئًا ما ، فأخبرهم أنه ضروري.

6. القياس وإعداد التقارير

يعد تتبع الحملة أمرًا ضروريًا لقياس النجاح والعائد على الاستثمار وتحليل الجوانب الأكثر نجاحًا من غيرها وكذلك إعداد التقارير والتحليل الشامل عبر الحملات مهمًا أيضًا لاختبار ما ينجح وما يجب تعلمه بعد ذلك.




5- خدمات شركة FACTO SOLUTIONS في مجال الحملات الإعلانية : 

تعد شركة FACTO SOLUTIONS من الشركات الرائدة في مجال البرمجة والتسويق وخدمات التطبيقات والإعلانات ، حيث تعتمد على فريق من المختصين والمطورين المحترفين لتقديم أفضل الخدمات وضمان سمعة الشركة في السوق التركية والعالمية ، وتوفر مختلف خدمات وأنواع الحملات الإعلانية وخصوصا الحملات الإعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة المشهورة والتي تمتلك جمهورا كبيرا من المشاهدين ، وتقوم أيضا بتقديم دراسات وتقارير مفصلة عن حالة الحملة الإعلانية ونسبة الوصول للجمهور وكيفية التحسين من هذه الحملة للوصول إلى الصورة المرادة من الشركة المنتجة . 


للتواصل مع خدمة الزبائن اضغط هنا


شارك المنشور: