مراجع التصميم الجرافيكي

أفضل المراجع العالمية لتعلم التصميم الجرافيكي وفنون الGraphic design وخدمات FACTO SOLUTIONS للتصميم الجرافيكي 


أبواب المقالة :

1- مقدمة .

2- ما هو التصميم الجرافيكي .

3- أفضل مراجع التصميم الجرافيكي .

5- خدمات شركة FACTO SOLUTION للتسويق والبرمجة في مجال التصميم الجرافيكي .


1- مقدمة : 

هل تتطلع إلى تطوير إمكانياتك الخاصة  بتصميم الجرافيك؟ مع توفر الكثير من المعلومات عبر الإنترنت ، من السهل الاستغناء عن الكتب كمراجع للتصميم الجرافيكي .لكن هناك المئات من كتب التصميم الجرافيكي الرائعة ، وتبقى الأسئلة الأكثر شيوعًا هي: أين يجب أن تبدأ؟

أفضل كتب التصميم الجرافيكي ليست فقط للمبتدئين. بصفتك مبتكرًا ، عليك أن تتعلم باستمرار وتنمو طوال حياتك المهنية. أفضل كتب التصميم الجرافيكي هي طريقة رائعة للقيام بذلك.


2- ما هو التصميم الجرافيكي

عندما ترى تصميمًا يمنحك فكرة معينة ويعبر عن شيء معين ، فإن الاتصال بالعين يساعدك على فهم واستيعاب الرسالة التي ينقلها التصميم.

وبالتالي يمكن تعريف تخصص "التصميم الجرافيكي" على أنه اتصال مرئي تم إنشاؤه بواسطة مصمم جرافيك بناءً على طلب العميل ، بهدف توصيل رسالة محددة أو مجموعة من الرسائل إلى الجمهور المستهدف. يستخدم الاتصال المرئي والمرئي الذي يتم من خلال التصميم الجرافيكي الرموز والأشكال والأيقونات والرسومات والصور ومجموعات الكلمات. يمكنك العثور على التصميم الجرافيكي لأنواع مختلفة من مواقع الويب والمجلات والإعلانات والمنتجات والسلع والسلع والخدمات.

يعود تاريخ تأسيس مبادئ التصميم الجرافيكي إلى العصور القديمة. لأن كل التصميم الذي يقع في هذا المجال العظيم من التصميم يمتد عبر تاريخ البشرية بأكمله ، وخاصة المعالم الأثرية. يختلف التصميم والابتكار في مجال التصميم الجرافيكي من مصمم إلى مصمم ومن ثقافة إلى أخرى. ومع ذلك ، فإن الغرض الأساسي منه هو تنظيم المعلومات وصياغة الأفكار وإضفاء طابع إبداعي على الأفكار التي تجلبها إلى الحياة.

للانتقال إلى صفحة أعمال الشركة اضغط هنا


3- أفضل مراجع التصميم الجرافيكي :


مع اقتراب الليالي الطويلة ، حان الوقت المثالي للاستمتاع بليلة قراءة رائعة. لهذا السبب قمنا بتجميع أفضل كتب التصميم الجرافيكي في مقال واحد سهل الاستخدام.

من الكلاسيكيات الخالدة إلى الروائع المعاصرة : 

  • Designing Brand Identity ( fourth edition ) :

دليل Alina Wheeler الأكثر مبيعًا للعلامات التجارية هو دليل كلاسيكي ومناسب للقراء الحديثين (تم تحديثه 5 مرات). يتضمن هذا الإصدار الأخير تغطية مكثفة لأوجه التآزر عبر القنوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، والتعهيد الجماعي ، وتحسين محرك البحث وتجربة العلامة التجارية ، والجوّال ، وإيجاد الطريق ، وبناء المواقع الاحترافية.

ينقسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام: أساسيات العلامة التجارية ، وأساسيات التشغيل ، ودراسات الحالة. يوفر إرشادات متعمقة لكل من المصممين وفريق العلامة التجارية بأكمله ، ويوجههم خلال عملية عالمية من خمس خطوات لتطوير العلامة التجارية وتنفيذها.

لا تأخذ كلمتنا على محمل الجد. استمع إلى ما تقوله شريكة Pentagram وخبيرة التصميم Paula Scher : "تشرح Alina Wheeler بشكل أفضل من أي شخص آخر ماهية تصميم الهوية وكيف يعمل” .

  • BRANDING IN FIVE AND A HALF STEPS : 

يجب أن تقرأ هذا إذا كنت تدرس أو بدأت للتو في مجال العلامات التجارية. في ذلك ، يقسم المصمم الجرافيكي الشهير مايكل جونسون عملية العلامة التجارية إلى خمس خطوات رئيسية: البحث والاستراتيجية ورواية القصص والتصميم والتنفيذ والمشاركة. لكن لا تبالغ في التبسيط. في الواقع ، يعترف بعدم خطية العلامة التجارية في نصف الخطوة الحاسمة التي تحدد العلاقة المرنة بين الإستراتيجية والتصميم

يتكون النصف الأول من الكتاب من نموذج جاد من ستة أسئلة. الجزء الثاني يحلل عملية التصميم باستخدام أكثر من 1000 هوية تجارية من جميع أنحاء العالم كأمثلة. لذلك ، يُصنف الكتاب من بين أكثر كتب التصميم الجرافيكي شيوعًا

  • Logo Modernism : 

الكتاب ليس شاملًا جدًا ، لكنه ليس كتابًا مرجعيًا مقنعًا للغاية. جمع حوالي 6000 علامة تجارية مسجلة بين عامي 1940 و 1980 ، يستكشف Jens Müller تقطير الحداثة في التصميم الجرافيكي وكيف أدت هذه المواقف والالتزامات إلى ظهور الهويات المرئية للشركات.

تم تنظيم هذه الشعارات الملهمة في ثلاثة فصول: الهندسة والتأثير والطباعة ، مما يوفر فهرسًا شاملاً لمساعدة عملك .

  • 50 Best Logos Ever :

لإنشاء أعمال رائعة ، تحتاج إلى معرفة الأعمال العظيمة التي عرضت عليك. يجمع هذا الكتاب الملهم ، المصنف كواحد من أشهر كتب التصميم الجرافيكي ، بين كبار المتخصصين في تصميم العلامات التجارية والهوية لتقديم قائمة نهائية لأكبر 50 شعارًا في كل العصور. لا يشرح هذا الكتاب الرائد سبب نجاحهم فحسب ، بل يشرح أيضًا كيفية 

إنشائها. تحقق مما إذا كان شعارك المفضل مناسبًا تمامًا.

  • The Elements Of Typographic Style :

يعد دليل التاريخ والطباعة هذا من الكتب الكلاسيكية الحقيقية ، وقد نشره الكاتب والشاعر والمترجم الكندي روبرت برينجهيرست لأول مرة في عام 1992. يسمي المصممان الرائدان جوناثان هوفلر وتوبياس فرير جونز هذا الكتاب بأنه "أفضل كتاب كتب على الإطلاق عن الطباعة" ، ومن السهل معرفة سبب فتح صفحاته في الثانية.

هذا ليس مجرد دليل مكتوب بشكل جميل يجمع بين المعلومات العملية والنظرية والتاريخية. كما أنه يتعمق في التفكير ويشاركه فلسفته المدروسة وفهمه للطباعة. لكن لا تنشغل بفكرة أنه من الصعب المضي قدمًا. في الواقع ، فإن الحروف الأبجدية اللاتينية وملحقات الحروف هي العلاج المفضل لكل مصمم.

  • Drawing type : 

أفضل طريقة لفهم الطباعة هي إنشاء تصميم محرف خاص بك. قد يكون هذا مجرد مشروع ممتع ، أو قد يكون مصدر دخل مربحًا. في كلتا الحالتين ، سوف يمنحك هذا أحد أشهر كتب التصميم الجرافيكي من تأليف Alex Fowkes الكثير من الإلهام للبدء.

جزء من كتاب الإلهام و Workbook ، وهو يعرض عشرات المشاريع الواقعية وكتيبات الرسم من قبل مصممي أنواع الرسوم البيانية المعروفين ، بما في ذلك المقابلات حول العملية. لاحظ ، مع ذلك ، أن هذا ليس برنامجًا تعليميًا بسيطًا عن "الكيفية" ، ولكنه مزيج من البصيرة والإلهام.

5- خدمات شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق والبرمجة في مجال التصميم الغرافيكي : 


تمتلك شركة FACTO SOLUTIONS للبرمجة والتسويق  فريقا من المصممين المختصين و المحترفين في مجال التصميم الجرافيكي والذي يعمل بشكل متكامل مع فريق الاستشارات الفنية لنصل بالعميل لأفضل صورة من مشروع التصميم الجرافيكي الذي يرغب به ونضع الشروط الأساسية للعمل من خلال رسم صورة مبدئية قبل إكمال العمل باستخدام أفضل التقنيات والبرامج الحديثة المعدة للتصميم الجرافيكي وتصميم الشعارات واللوجوهات .


للتواصل مع خدمة الزبائن في الشركة اضغط هنا 




شارك المنشور: