مراجع تصميم مواقع الويب

ما هي أفضل المراجع لتعلم تصميم مواقع الويب وخدمات شركة FACTO SOLUTIONS للتسويق في هذا المجال . 


أبواب المقال : 

1- مقدمة .

2- ما هي أساسيات تصميم مواقع الويب ؟

3- مراجع لتعليم  تصميم مواقع الويب  .

4- الخدمات التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS في مجال التصميم مواقع الويب



1- مقدمة : 

تعني عملية تصميم الويب إنشاء موقع على الإنترنت (مجموعة من الملفات موجودة في موقع مشترك على واحد أو أكثر من خوادم الإنترنت) لتقديم المحتوى (بما في ذلك المحتوى التفاعلي والواجهات) للمستخدمين النهائيين بالتنسيقات التالية: لجعل ذلك ممكنًا. صفحة ويب عند الطلب تحتوي على بعض العناصر مثل النصوص والنماذج والبطاقات البريدية والصور النقطية وغيرها مرتبة حسب إحدى اللغات المستخدمة مثل HTML و XHTML و XML و Cascading Style Sheets.

تصميم الويب هو عملية تخطيط وتنفيذ محتوى الوسائط المتعددة.

عبر الإنترنت ، استخدام تقنيات مثل لغات الترميز المناسبة للعرض في متصفحات الإنترنت وواجهات المستخدم الأخرى المضمنة في الإنترنت. يتكون كل موقع على الإنترنت من ثلاثة عناصر أساسية: اسم الموقع وعنوانه - الخادم الذي توجد به ملفات الموقع - ملفات الموقع نفسه المرئية للمستخدمين. يجب أن تتعامل عملية تصميم موقع ويب مع هذه العوامل الثلاثة. هذا لأنهم يكملون بعضهم البعض حيث يظهر موقع الويب في النهاية على الإنترنت.


لمشاهدة بعض الأعمال السابقة اضغط هنا

2-ما هي أساسيات تصميم مواقع الويب  ؟ 

من المهم أن يكون تصميم موقع الويب جيدًا. فالموقع الذي يحتوي على محتوى جيد ولكنه مصمم بشكل سيئ أو لا يلبي معايير المستخدم ليس مفيدًا للمستخدمين. ولا يعد الموقع السيئ مفيدًا لمستخدميه. ولكي يكون أي موقع ويب ناجحًا ، يجب أن يكون هناك اثنان الأشياء حاسمة: التصميم الجيد والمحتوى الجيد.

  • التصميم والمحتوى

يجب ألا تتداخل خلفية التصميم مع المحتوى ، ويجب أن يكون المحتوى مقروءًا وواضحًا قدر الإمكان.

  • تصفح سهل

يجب أن تكون أنظمة التصفح سهلة وواضحة للمستخدمين ، ولا تتطلب أي جهد للوصول إلى الصفحات التي يزورونها.

يجب أيضًا عرض روابط التصفح بوضوح على الصفحة وفي مكان بارز.

يحتاج المستخدمون إلى معرفة صفحة الموقع التي يتصفحونها من خلال تحديد العنوان بوضوح في مكان مرئي أو عن طريق تغيير لون الروابط على الصفحة التي يتواجدون فيها

  • تصميم متجانس وسهل التحميل

يجب أن تكون صفحات موقعك متجانسة بحيث يمكن للمستخدمين التعرف عليها كواحدة من صفحات موقعك ، حتى إذا كانت الصفحات الداخلية مختلفة تمامًا عن الصفحة الرئيسية الخاصة بك. نموذج أساسي يسمح بتمييز المستخدمين.

يجب أن يتميز تصميم موقعك بسهولة التحميل. عادة لا تتحلى متصفحات الإنترنت بالصبر على الانتظار لفترة طويلة حتى يتم تحميل الموقع. إذا استغرق الأمر وقتًا أطول من المعتاد لمغادرة الموقع ، فأنت بحاجة إلى القيام ببعض الأعمال لفتح الموقع على الفور.


3- مراجع لتعليم تصميم مواقع الويب  : 

  •  تصميم المواقع الالكترونية من الصفر

بالإضافة إلى تعلم تحسين محركات البحث لقيادة محركات البحث ، يمكنك تعلم لغات مثل "php و css و html و joomla" وتعلم برمجة مواقع الويب من البداية.

هذا الكتاب الإلكتروني هو بداية لجميع الوافدين الجدد إلى عالم مواقع الويب ونقطة انطلاق لتعلم كل ما هو جديد. وما يساعد في تصميم مواقع الويب والترويج لها في محركات البحث والغرض الرئيسي منه هو تعلم إنشاء موقع ويب باستخدام نظام إدارة المحتوى (جملة!) وبقية الفصول التي تعلمتها. لأولئك الذين يريدون معرفة كيفية التعامل مع مواقع الويب وكيفية عمل مواقع الويب وترغب في الدخول إلى عالم مواقع الويب.

كمرجع لك ، جميع التعليمات الواردة في هذا الكتاب وكل خطوة فيه يتم تنفيذها وتطبيقها وتوصيلها كما هي مع الأوصاف والصور ، لذلك سيكون تعلمك: فهو مبني على التجربة والإجراءات الصحيحة الواضحة والبعيدة عن الغموض والسرعة ومخالفة الإجراءات.

يتم أيضًا سرد الأساسيات قبل تنفيذ العمل الجديد ، لذلك يجب الانتباه إلى الترتيب والفهم ، حيث تتطلب معظم الخطوات فهمًا وفهمًا للخطوات السابقة.


هذه هي النسخة الأولى من هذه الوثيقة ، وبالتعاون مع المستفيدين والقراء الأعزاء ، لا تتردد في تقديم اقتراحات وإضافات إلى هذه الوثيقة من خلال الاتصال بنا والتعبير عن آرائك وتصحيح أي أخطاء. لإضافة نسخة جديدة.

إلى جانب خبرتنا في مجال المواقع الإلكترونية وتوسعها ، نحن قادرون على إنشاء جميع أنواع المواقع الاحترافية بمساعدة الأنظمة والبرامج الحديثة. من خلاله ، لا تقوم فقط بملء الوظائف بكفاءة في نفس المجال وتوفير المال لمؤسستك ، ولكن أيضًا لديك القدرة على دخول عالم التجارة الإلكترونية في وقت قصير دون برمجة أو تعقيد. سيدعم هذا الكتاب كل من يريد تعلم إنشاء مواقع الويب والخريجين وأي شخص مهتم بعالم المواقع والتسويق الإلكتروني. وكل من لديه خبرة في التسويق ويحتاج إلى خبرة إلكترونية ، ويهتم بتنشيط تجارته ومؤسساته وإعلانه إلكترونياً عبر الإنترنت ، وأشخاص جدد وعصريين يبحثون عن مهن ومهارات مهنية.

  • كتاب تصميم المواقع الالكترونية HTML CSS PHP JOOMLA SEO

هذا كتاب إلكتروني لتعلم تصميم مواقع الويب  بما في ذلك HTML - CSS - PHP - JOOMLA - SEO education. هذا هو أول كتاب عربي متكامل يشرح تصميم المواقع ويغطي جميع متطلبات اللغات والبرمجة والاستضافة والتحميل على موقع على شبكة الإنترنت. يشمل جميع التطبيقات المطبقة والموضحة خطوة بخطوة بالإضافة إلى إنشاء موقع ويب من البداية.


  • تعلم تصميم صفحات الانترنت بكل سهولة pdf


في بداية هذا الكتاب سنلقي الضوء على موضوع الويب

فالكثير لايعلم ماهو الفارق أو التغيير الذي حدث في عالم الانترنت وقد تم جمع بعض المعلومات من عدة أماكن كثيرة

لتحقيق الاستفادة للجميع للتفريق في مواقع متعددة ولكي يصبح الموضوع سهل وشامل وتم ترتيب المواضيع على شكل

كتاب الكتروني سهل وهو الآن في متناول يديك بصيغة بي دي اف وبحجم صغير

  • Web Design Html Xhtml Css 

كتاب لتعليم تصميم المواقع باستخدام لغات xhtml و css كتبه عمر الأمين يحتوي على 16 فصلا من المبتدئين إلى المستوى المتقدم و 3 فصول لمشاريع التدريب باستخدام الموقع إنه سقف. من الفكرة إلى التصميم ، تم تصميم الموقع بحيث يتوافق مع أكثر المتصفحات شيوعًا.



4- الخدمات التي تقدمها شركة FACTO SOLUTIONS في مجال التصميم مواقع الويب


تكثر مصادر و مراجع تعلم تصميم مواقع الويب التي تحتوي على محتوى ضخم و مفيد , بأساليب مختلف و بلغات مختلفة  , إلا أن كل ذلك لا يغني عن وجود جهة موجهة وداعمة بخبرتها و أدواتها لتتمكن من الغوص في هذا المجال الضخم و التعمق فيه بالشكل الصحيح , و هنا يأتي الدور القوي لشركة FACTO SOLUTIONS التي ستتمكن من توجيهك  بالشكل الأمثل بفضل خبرتها الكبيرة و بصمتها في مجال تصميم مواقع الويب ستجعل منك مبرمجاً محترفاً .


للانتقال إلى موقع الشركة اضغط هنا

شارك المنشور: